أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة1ظهرا..الصحة العالمية تشيد بنجاح مصر فى علاج"فيروس سى"

الخميس، 27 أكتوبر 2016 01:09 م
موجز أخبار مصر للساعة1ظهرا..الصحة العالمية تشيد بنجاح مصر فى علاج"فيروس سى" موجز الساعه الواحدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها ما صرحت به سوزان هيل مدير منظمة الصحة العالمية لقطاع الأدوية الأساسية والمنتجات الصحية حول أن مصر حققت نجاحًا كبيرًا فيما يعرف باتفاقيات التراخيص والإنتاج المحلى لأدوية فيروس سى الجديدة، وتمكنت من خفض سعر العلاج من 900 دولار فى عام 2014 إلى أقل من 200 دولار فقط فى العام الجارى 2016.. وفيما يلى موجز الساعة الواحدة لأهم الأخبار من اليوم السابع:
 
 
فيروس سى
 
 
قالت سوزان هيل، مدير منظمة الصحة العالمية لقطاع الأدوية الأساسية والمنتجات الصحية، إن مصر حققت نجاحًا كبيرًا فيما يعرف باتفاقيات التراخيص والإنتاج المحلى لأدوية فيروس سى الجديدة، وتمكنت من خفض سعر العلاج من 900 دولار فى عام 2014 إلى أقل من 200 دولار فقط فى العام الجارى 2016.
 
 
حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قليل، إلي القاعة المخصصة لجلسة دراسة مسببات العنف فى الملاعب وعودة الجماهير، في إطار فعاليات اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ.
 
 
 
دعا حلمى النمنم، وزير الثقافة إلى تجديد الخطاب الدينى، مضيفًا: "الإسلام بحاجة إلى ثورة دينية فقهية لتغيير الصورة السيئة المرسومة لنا أمام العالم".
 
 
السيسى
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الهدف من البرنامج الرئاسى فرز أفضل الكوادر وإعطائها فرصة لمدة 9 أشهر، بعد أن تحصل على جرعة مناسبة عن الدولة بمفهومها الذى من المفترض أن يعرفه المواطنين عنها.
 
 
فصل قطاع كهرباء البحر الاحمر، التيار الكهربى عن مناطق عديدة بمدينة الغردقة حفاظا على أرواح المواطنين بعد سقوط أمطار وكرات ثلج غزيرة على مدينة الغردقة وغارب.
 
وتشهد مدينة الغردقة الآن سقوط أمطار وكرات ثلج غزيرة بشوارع الغردقة المختلفة.
 
 
 
وزير الاسكان
 
 
استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدور الذى تقوم به وزارة الإسكان فى تنفيذ المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية، والذى يتضمن المشروعات القومية التنموية العاجلة التى يجري تنفيذها، ومنها العاصمة الإدارية.
 
وأكد مدبولى على أن مصر تحتاج على الأقل إلى 40 مدينة جديدة فى الـ40 سنة القادمة، لاستيعاب الزيادة السكانية، قائلاً: تخيلوا لو لم يكن عندنا مدن جديدة، أين كنا سنستوعب ما يزيد على 6 ملايين نسمة يسكنون بها حالياً.
 
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، عدم وجود استئثار بالسلطة فى مصر، قائًلا: "مافيش استئثار بالسلطة..وعاوزين كلنا نبقى مع بعض ونتكلم، واللى بنشوفه دلوقتى اتمنى أن نراه كل شهر، أنا قلت ليه نعمل لقاء مع الشباب شهريا لأن التجربة رائعة ونتائجها نتائج جيدة جدا، وأعتقد إن كثير من المتابعين معايا فى كده.. مصر بتتغير وبتتغير إن شاء الله للأفضل".
 
 
 
أكد تقرير رسمى أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن إجمالى أعداد النخيل فى مصر يصل إلى 13.5 مليون نخلة، تنتج 1.4 مليون طن تمور، مشيرًا إلى أن انتاج محصول البلح يأتى فى المرتبة الثانية، من حيث الأهمية الاقتصادية بعد محصول الزيتون فى واحة سيوة.
 
 
وزير الداخلية
 
قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إن حجم المساندة الشعبية فى جهود الدولة لمكافحة الإرهاب ليست كافية، مشيرا إلى أن الشباب يجب أن يكون له دور أكبر من ذلك فى هذا ، خاصة وأن جهاز الأمن قدم منذ عام 2011 وحتى الآن 850 شهيدا و20 ألف مصاب، لافتا إلى أن الجهاز الأمنى مازال صامدا ويقوم بدوره الوطنى وليس المهنى والوظيفى.
 
 
 
كشفت مصادر أمنية ، أن الجهات المعنية تتولى التحقيق مع البرلمانى الإخوانى السابق "حمدى طه"، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، لاتهامه بتحريض الطلاب فى جامعة الأزهر على التظاهر فى 11 نوفمبر المقبل، والتجهيز لتظاهرات على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة.
 
 
 
 
قال موقع  "دوتش لوفتهانزا" الألمانى اليوم إن العاملين بشركة يورو وينجز التابعة لشركة طيران لوفتهانزا الألمانية، دعوا اليوم إلى إضراب عن العمل لمدة تستمر 24 ساعة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم ودعم مسألة الأجور ورفعه إلى 7%، أشار الموقع إلى أن الإضراب بدأ بالفعل اليوم.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة