عمدة با دو كاليه: تفكيك المخيمات فى آخر مرحلة لها بعد إخلائها كاملة

الخميس، 27 أكتوبر 2016 10:23 ص
عمدة با دو كاليه: تفكيك المخيمات فى آخر مرحلة لها بعد إخلائها كاملة إحراق مخيمات كاليه بعد تفكيكها
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لو موند" الفرنسية اليوم الخميس، إن عمدة مدينة با دو كاليه فابيان بوكيو، إن عملية إخلاء وتفكيك مخيم كاليه المعروف بـ"مخيم الغابة"، وصلت إلى مرحلتها الأخيرة، وإنه لا يوجد أحد الآن فى المخيم، وأنهم الآن أصبح لهم مآوى آمنا ومؤهلا على أفضل مستوى كما يتوفر لهم بجانب المسكن الإنسانى العلاج والمأكل والملبس، حيث إن الحكومة الفرنسية تولت أمرهم بشكل أكبر ومباشر.

 

وأشار عمدة با دو كاليه، إلى أن ليلة أمس فقط تم نقل 1215 شخصا بالغ من المخيم وعلى متن 32 حافلة متوجهين على مراكز الاستقبال فى 11 منطقة مختلفة، كما تم إحالة 133 من القصر إلى مراكز الرعاية المؤقتة.

 

وأضاف أن المهاجرين كانوا يعيشون فى ظروف بائسة فى المخيم الذى أقيم قبل 18 شهرا، على أمل المرور إلى المملكة المتحدة على الجانب الآخر من المانش.

 

جدير بالذكر أن هذا المخيم كان يأوى ما بين 6400 و8100 مهاجر، بحسب المصادر، قدموا من إريتريا والسودان وأفغانستان فى رحلات محفوفة بالمخاطر، وتقوم اليوم الخميس حفارة كبيرة ترافقها آليتان للشحن بانتزاع المخيمات القديمة غابات كاليه، كما تم نشر قوات أمنية لمنع الفضوليين والصحافيين وعدد قليل من المهاجرين من دخول المكان.

 

DDDD
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة