علماء هولنديون يبتكرون مكنسة عملاقة لتنقية الهواء الملوث

الخميس، 27 أكتوبر 2016 03:00 م
 علماء هولنديون يبتكرون مكنسة عملاقة لتنقية الهواء الملوث المكنسة العملاقة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مجموعة من المخترعين الهولنديين عن مكنسة عملاقة قادرة على تنقية الجو الملوث على كوكب الأرض، إذ يمكنها إزالة 100 فى المئة من الجسيمات الدقيقة السامة من 800 ألف نحو متر مكعب من الهواء.

فوفقا لمنظمة الصحة العالمية يتعرض تسعة من أصل 10 أشخاص ممن يعيشون فى الاتحاد الأوروبى لمستويات مفرطة من تلوث الهواء وقالHenk Boersen المتحدث باسم المجموعة Envinity التى كشفت النقاب عن  هذا النظام المتطور فى أمستردام  " إنه فلتر صناعى ضخم، يمتد طوله إلى ثمانية أمتار، مصنوع من الفولاذ المقاوم، والذى سيوضع على أسطح المبانى ويعمل مثل المكنسة الكهربائية الكبيرة".

المكنسة العملاقة
المكنسة العملاقة

 ,سيصبح بإمكان هذه المكنسة العملاقة امتصاص الهواء من دائرة نصف قطرها 300 متر، على ارتفاع سبعة كيلومترات، جنبا إلى جنب امتصاص جميع الجسيمات الدقيقة، كما أكدت الشركة قدرتها على  معالجة 95 فى المئة من الجزيئات غاية فى الدقة، فى إشارة إلى الاختبارات التى أجريت من قبل مركز بحوث الطاقة فى هولندا (ECN) على النموذج الأولى.

وتتسبب الجسيمات الدقيقة من الانبعاثات الناجمة عن حرق الخشب وأنواع الوقود الأخرى وكذلك الاحتراق الصناعى فى آثار ضارة على الصحة، أما بالنسبة للجزيئات غاية فى الدقة، فتنطلق من قبل الانبعاثات من المركبات وكذلك الطائرات والتى يمكن أن تضر الجهاز العصبى، بما فى ذلك خلايا المخ، وأيضا تسبب العدوى."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة