تفاصيل إرسال الثروة المعدنية بعثة جيولوجية لاستكشاف الذهب بدلتا النيل

الخميس، 27 أكتوبر 2016 08:00 ص
تفاصيل إرسال الثروة المعدنية بعثة جيولوجية لاستكشاف الذهب بدلتا النيل عمر طعيمة ، رئيس هيئة الثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الجيولوجى عمر طعمية رئيس هيئة الثروة المعدنية، أن الهيئة أرسلت بعثة جيولوجية مدتها 3 شهور قابلة للتمديد لإجراء استكشاف كامل عن الذهب فى منطقة دلتا النيل بعد الإعلان عن العثور على ذهب فى إحدى أراضى قرى محافظة كفر الشيخ.
وأضاف رئيس هيئة الثروة المعدنية فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، أن البعثة وصلت كفر الشيخ يوم 1أكتوبر الماضى ومكونة من 5 فنيين و4 حفارين و10 عمال ومكينات حفر لقياس امتداد الذهب فى الأرض وتقييم شكل الجسم الذى عليه الخام، لافتا إلى أن الهيئة تركز فى أخذ العينات على البيئة الترسبية ومدى تكرارها ودراسة اقتصاديات الخام وإمكانيات استخراجة خاصة وأن تحليل العينات انتهى إلى أن تركيز الخام من 0.1  إلى 0.8 جرام فى الطن، فيما أنه حتى يكون الذهب اقتصاديا لايقل عن 3 جرامات فى الطن. 
 
ومن جانبه أشار الجيولوجى الحسينى رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التعدينة إلى أن ما حدث من نتائج لعينات الذهب والشواهد الأولية التى تم الإعلان عنها كلها شواهد لا يمكن البناء عليها، مضيفا أن توافر الخام ليس الشرط الأساسى، حيث إن هناك حسابات أخرى تكمن فى تكلفة استخراجه واستخلاصه مقارنة بحجم الأراضى الزراعية التى سيتم تجريفها.
 
وأوضح أن البعثة ستعمل على حفر آبار استكشافية على عمق 20 مترا للحصول على عينات وومعرفة امتداد الخام وتركيزه فى طبقة منطقة الدلتا.
 
ونوه إلى أن أى مشروع تعدينى لابد وأن تجرى له دراسات بيئية ومجتمعية ومدى تأثير المشروع ومدى اقتصادياته حتى لايتم تجريف الأراضى الزراعية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة