بعد اتهامات دونالد ترامب.. ظهور أول وقائع التزوير فى سباق "البيت الأبيض".. ناخبون فى تكساس يشكون تغيير ماكينات "التصويت المبكر" اختياراتهم لصالح كلينتون.. ومسئولو الولاية: خطأ بشرى والماكينات سليمة

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:20 م
بعد اتهامات دونالد ترامب.. ظهور أول وقائع التزوير فى سباق "البيت الأبيض".. ناخبون فى تكساس يشكون تغيير ماكينات "التصويت المبكر" اختياراتهم لصالح كلينتون.. ومسئولو الولاية: خطأ بشرى والماكينات سليمة دونالد ترامب وهيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عدد من الناخبين فى ولاية تكساس الأمريكية، إن ماكينات التصويت تغير أصواتهم التى أدلوا بها لصالح المرشح الجمهورى دونالد ترامب لصالح منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى التصويت المبكر، فيما رد المسئولون على هذا بالفعل أن الكثير من هذه الحوادث تقع بسبب الخطأ البشرى.

 

وكان التصويت المبكر قد بدأ يوم الاثنين الماضى فى ولاية تكساس، وبدأت على الفور التقارير التى تتحدث عن تغيير الأصوات. وبدأ الجدل عندما نشرت إحدى المقيمات فى مقاطعة راندال بالولاية قصتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وقالت فيها إنها ذهبت مع زوجها للتصويت المبكر، وأشارت إلى أنها صوتت لصالح الجمهوريين، وعندما ضغطت لاختيار الجمهوريين لاحظت أنه تم اختيار المرشحين الجمهوريين دونالد ترامب ونائب مايك بنس للمرشحين الديمقراطين كلينتون وتم كين.

 

وأضافت أنها عندما حاولت العودة وتغيير هذا، لم تستطع. فطلبت مساعدة أحد العاملين، لكنها لم تستطع العودة إلى ما كانت تفعله أيضا. وتطلب الأمر استدعاء موظف ثانى لجعل الماكينة تختار البطاقة التى ستصوت لها الناخبة.

 

إلا أن مسئول الانتخابات فى مقاطعة راندال بتكساس، قال إن مثل هذه المزاعم تحدث كل انتخابات ولا يوجد عيب بالماكينات، بل أن أغلب هذه الحوادث يقع بسبب أخطاء بشرية.

 

وأكد المسئولون أن الماكينات سليمة وحاصلة على شهادات فيدرالية، ويتم إجراء اختبارات عليها قبل أن يبدأ تصويت الجيش فى سبتمبر.

ورصدت فوكس نيوز حدوث أمرا مشابهه فى مناطق أخرى بالولاية اعترف فى بعضها المسئولون بوجود خطأ فى الماكينات.

 

والمعروف أن ولاية تكساس طالما كانت محسوبة على الجمهوريين، ومن ثم فإن المرشح الجمهورى يتوقع أن يفوز بها. إلا أن الاستطلاعات أظهرت أن السباق الرئاسى فى الولاية "الحمراء" أى المحسوبة على الحزب الجمهورى، متقارب للغاية أكثر مما كان فى العقود الماضية.

 

وسبق للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، التحذير من تزوير الانتخابات لصالح منافسته. وتقول الإذاعة الوطنية الأمريكية إنه من المستبعد أن يكون لكلينتون فرصة فى الفوز بتكساس أحد معاقل الجمهوريين، لكنها يمكن أن تحقق نتيجة متقاربة للغاية أكثر من أى وقت مضى خلال العشرين عاما الماضية.

 

ورجحت الصحيفة السبب فى تقارب السباق إلى وجود مجموعتين ديموجرافيتين، النساء اللاتى تملن للجمهوريين لكن شعرن بالاستياء من تصريحات ترامب عن المرأة، واللاتينيين الذين سيصوتون ضده.

 

وكان استطلاع للرأى أجرته جامعة تكساس بالاشتراك مع صحيفة تكساس تريبيون المحلية قد وجد أن ترامب يتقدم بثلاث نقاط مئوية على كلينتون عشية التصويت المبكر فى الولاية. ويحصل ترامب ورفيقه على دعم 45% من الناخبين المحتملين فى تكساس، مقابل 42% لصالح منافسته.

 

وقال القائمون على الاستطلاع إن غياب الحماس بين الجمهوريين ملحوظ جدا، وأضافوا أن الديمقراطيين يصوتون لصالح مرشحتهم فى حين أن أعدادا متزايدة من الجمهوريين يصوتون ضد كلينتون أكثر من كونهم يصوتون لصالح ترامب.

 

وكان المرشح الجمهورى دونالد ترامب، أكد استمراره فى المنافسة ردا على وقف حملته جمع التبرعات، مشيرا إلى استعداده ضخ ملايين الدولارات بشكل شخصى استعدادا للانتخابات التى تنطلق 8 نوفمبر المقبل.

 

وقال ترامب "استخدمت أكثر من مئة مليون (دولار) فى الحملة وأنا مستعد لوضع مبالغ أكبر بكثير"، بدون أن يضيف أى تفاصيل.

 

من جهتها، اتهمت كلينتون خلال محطة أولى فى ليك وورث شمال ميامى حيث استقبلت بأغنية "عيد ميلاد سعيد"، ترامب "بتقويض القيم الديموقراطية" وبأنه لم يقرأ الدستور على الأرجح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عاطف

التزوير حتى فى الولايات الامريكية

ها هى الدولة العظمى التى تدعى الديمقراطية والحرية وتفرض على غيرها ما لا تطبقه وتراقب وتنتقد انتخابات الدول الاخرى بها تزوبر فى الانتخابات انه لفضيحة امريكية لا بد ان يندى لها جبين من ينادون بديمقراطية اميركا فى مصر يا للعار يا بلد الحرية

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج المصرى

ديمقراطية و همية

الإنتخابات تتم بين اثنين محددين سلفا .. منهم مرشح كان بطل افلام قذرة.. و المرشحة الأخرى تعانى من مشاكل صحية و عمرها 69 عام و لديها مشاكل نفسية نتيجة تعرضها لخيانة زوجية شاهدها العالم كله و تم اعتراف زوجها بهذه الخيانة امام على شاشات التلفاز

عدد الردود 0

بواسطة:

M W

وبيقولوا ديمقراطية

انتخاباتهم مزورة وترامب قال الكلام ده قبل كده وبعدين عايزين يعلموا العالم الديمقراطية قصدهم ديمقراطية تزوير الانتخابات طبعوا هم اللي علموا ازاي يزوروا الانتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

رحمة الله على من سماها الشيطان الأعظم

هذه هى حقيقة امريكا , تزوير وكذب ونفاق وأذية وتدمير لبلاد وشعوب العالم, لعنة الله على امريكا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة