أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. محافظ سوهاج يتفقد منطقة الهناجر ويجتمع بالمستثمرين وأصحاب الورش الحرفية

الخميس، 27 أكتوبر 2016 08:04 م
بالفيديو.. محافظ سوهاج يتفقد منطقة الهناجر ويجتمع بالمستثمرين وأصحاب الورش الحرفية محافظ سوهاج يتفقد منطقة الهناجر
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محافظ سوهاج يتفقد منطقة الهناجر ويجتمع... by youm7

تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم منطقة الهناجر بحى الكوثر للوقوف على العقبات التى تواجه المستثمريين واصحاب الورش الحرفية وأهم المشكلات وإيجاد حل سريع لها.

حيث أبدى استياؤه من مستوى النظافة أمام الهناجر وكلف مدير المنطقة الصناعية ورئيس الوحده المحليه لحى الكوثر برفع كفاءة المنطقة ورفع جميع الاشغالات من أمام الهناجر وتحرير محاضر لمن يخالف .

 كما كلف مدير المنطقة الصناعية ورئيس الجهاز التنفيذى للمناطق الصناعية بجنوب الصعيد بحصر جميع الهناجر المغلقة حتى يتم تخصيصها للمستثمرين الجدد ولمن يرغب فى التوسعه.

 

كما عقد اجتماعا موسعا مع المستثمرين وأصحاب الورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بحى الكوثر بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمى للمحافظة والدكتورة عزة عثمان المستشار الإعلامى للمحافظة و محمود الشندويلى رئيس مجلس إدارة المناطق الصناعية بسوهاج و أحمد الناظر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج .

حيث تم بحث أهم المشكلات التى تواجة المستثمرين واستمع لعدد من المشكلات وكان من أهمها التراخيص والضرائب والمياه وعدم وجود مستشفى قريبة من المنطقة الصناعية .

 وأكد محافظ الأقليم على تذليل كافة العقبات امام المستثمرين والتنسيق مع الجهات المعنية لحل جميع المشكلات، وكلف مدير المنطقة الصناعية بتيسير الاجراءات على الراغبين فى توسيع النشاط أو تغيره فيما لا يتعارض مع قانونية التخصيص.

 

كما أعلن عن توقيع المحافظة لبروتوكول تعاون مع الجهاز التنفيذى للهيئة العامه لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية لانشاء مجمع الصناعات الصغيرة بمدينة الكوثر والذى يتكون من718 وحدة مجهزة بكامل المرافق وذلك فى إطار خطة الدولة للتنمية الاقتصادية الشاملة.

حيث أوضح الفائدة من إنشاء المجمع بمدينة الكوثر حيث يعد من أهم خطوات جذب وزيادة معدلات الاستثمار الصناعى بالمحافظة كما سيوفر فرص عمل لابناء المحافظة.

وستقوم المحافظة بمعاونة الجهاز فى دراسة المشكلات المتعلقة بالمجمع والمساعده فى وضع الحلول المناسبة لها، كما سيتم إنشاء مراكز تدريب مهنى لتدريب الطلاب وإعداد كوادر واعية مدربة باحدث الاجهزة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة.

ومن جانبه أعلن عادل ناشد رئيس الإدارة المركزية لشئون مناطق التدريب المهنى لمصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهنى التابع لوزارة الصناعة عن استعداد الإدارة للدفع باحدث الأجهزة بعد توافر الكوادر البشرية من الطلاب والتى من المقرر أن يبدأ المركز فى التدريب بداية العام الدراسى التدريبى القادم .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة