البيئة : حصاد الأرز في البحيرة والشرقية أوشك على الانتهاء واستمرار مواجهة حرق القش

الخميس، 27 أكتوبر 2016 05:14 م
البيئة : حصاد الأرز في البحيرة والشرقية أوشك على الانتهاء واستمرار مواجهة حرق القش حريق قش الارز
كتب:محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة البيئة  ، أن حصاد الأرز في البحيرة والشرقية  ،أوشك على الإنتهاء ، ومازالت الأجهزة التنفيذية بالوزارة تواصل جهودها  فى  مواجهة حرق القش للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة .

 

 

وأوضح  البيان ،  أن  الفرع الأقليمي لوزارة البيئة بالشرقية  ، تابع تنفيذ اجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، ومنها الحد من حرق المخلفات الزراعية، خاصة مع وصول نسبة الحصاد إلى 99% ، ويوجد بالمحافظة (180) متعهد يتم دعمهم لإنشاء مواقع لتجميع قش الأرز، حيث قام امس عدد (21) موقع بتجميع  كمية 1156 طن قش، و تم المرور على 545 طن سماد و 80 طن علف بمركز الزقازيق وبلبيس.

 

وأضاف البيان ،  تمكنت المحاور المنتشرة بمراكز أبو حماد وفاقوس والحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والزقازيق وههيا وابو كبير ومنيا القمح من السيطرة على (68) حالة حريق قش أرز  ،  بالتعاون مع الحمايه المدنية، وقام الفريق الفنى للمحاور بتحرير محضر بتلك الوقائع وتسليمها الى الشرطة. وورد للفرع عدد (2) شكوى من المواطنين حول حرق قش أرز ، تم على الفور توجيه المحاور القريبة من مصادر الشكاوى للتعامل معها  وازالة اسبابها .

وتابع البيان: نفذ الفرع  أيضا حملتين وتم خلالها قياس العادم لـ(69) سيارة منهم (37) سيارة تعمل بالبنزين (35) مطابقة، ومخالفة عدد (2) سيارة ، وعدد (32) سيارة تعمل بالسولار وتبين مطابق (30) ومخالفة عدد (2) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.


 

 

 

 

كما تم التفتيش أمس على عدد 5 مصانع طوب تبين انها مطابقة للاشتراطات البيئية، وذلك في مجال الحد من الانشطة الملوثة للهواء والتى تمثل انبعاثات المنشآت الصناعية كمصانع الطوب والمسابك والمكامير و الفواخير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة