أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. الدون يشيد بمورينيو ويعترف بفضل زيدان

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:54 م
أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. الدون يشيد بمورينيو ويعترف بفضل زيدان رونالدو مهاجم ريال مدريد
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسبانى حوارًا مع صحيفة " Coach Magazine" البريطانية، أكد خلالها على الدور الذى لعبته والدته فى حياته ومساعدتها له ووالده فى مسيرته بكرة القدم.

رونالدو يعترف بفضل والديه ومكتشفه ومثله الأعلى

قال رونالدو "سمح لى أبى وأمى بمغادرة ماديرا فى سِن 12 عام للانضمام لفريق سبورتنج لشبونة وبدء حياته المهنية فى كرة القدم لقد كان هذا لأمر صعب جدًا وأدركت ذلك عندما أصبحت أبًا"، مضيفًا: "والدتى كانت دائمًا هى الداعم المستمر بالنسبة لى".

تابع صاروخ ماديرا "عندما كنت صغيرًا كان مثلى الأعلى لويس فيجو وروى كوستا، كنت أتمنى الوصول إلى مستواهما يومًا ما".

واعترف رونالدو بفضل أوريليو بيريرا رئيس الكشافة فى لشبونة، حيث قال "كان رجلا مهما فى حياتى منذ الصغر وساعدنى كثيرًا فى بداية مسيرتى".

وبسؤاله عن شعوره عقب التتويج باليورو مع منتخب البرتغال "عرِفت أننى لا أستطيع التأثير داخل الملعب ولكن يمكن أن ألعب دورا كبيرا خارجه".

رونالدو يكشف الدرس الذى تعلمه من كرة القدم

وعن الدرس الذى تعلمه من كرة القدم، أوضح الدون "استخدام الناس السلبيين كحافِز أنا بحاجة للكارهين فقد ساهموا بتحقيق كل ما حققته".

رونالدو يؤكد على أهمية دور فيرجسون فى مسيرته

وأكد رونالدو أن السير أليكس فيرجسون المدير الفنى السابق لمانشستر يونايتد هو المدرب المدرب الأكثر تأثيرًا فى مسيرته، حيث قال "لقد كان بمثابة الأب بالنسبة لى".

وعن مدربه الحالى زين الدين زيدان، قال رونالدو "لقد لعب دورًا كبيرًا مع الفريق فى الموسم الماضى من خلال رفع معنويات اللاعبين فى غرفة خلع الملابس، لقد حققنا سلسلة انتصارات فى الليجا، وفُزنا بدورى الأبطال".

تابع الدون "كل مدرب كان مهما بالنسبة لى، ولكن الفرق أنه عندما وصلت إلى ريال مدريد كنت رجلا وعندما وصلت إلى مانشستر يونايتد كنت صبيا فكنت محتاجا لمساعدة فيرجسون وبالفعل ساعدنى كثيرًا".

رونالدو يعترف بقوة مورينيو

وأشاد رونالدو بمدربه السابق جوزيه مورينيو قائلًا "لعبت مع مدربين كبار ولكن مورينيو كان صاحب تفكير عميق تكتيكيًا".

واعترف رونالدو بأن أصعب منافس واجهه هو أشلى كول مدافع تشيلسى السابق، قائلًا "لقد كان لاعبا عنيدا وسريعا وصعبا فى التدخلات عندما كان فى قمة مستواه، كنت أدرك جيدًا وقتها أن مواجهته لن تكون سهلة".

رونالدو يؤكد على وجود "الأنا" فى حياته

أنهى رونالدو تصريحاته مؤكدًا على اعتزازه بنفسه قائلًا "أنا الأكثر تأثيرًا على نفسى خلال مسيرتى، كنت أكبر مُلهِم لنفسى، لا أحد يضع مطالب على نفسى أكثر منى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة