أكرم القصاص - علا الشافعي

5 عوامل وراء نجاح قطاع الأخبار فى شرم الشيخ

الخميس، 27 أكتوبر 2016 01:00 م
5 عوامل وراء نجاح قطاع الأخبار فى شرم الشيخ خالد مهنى وفريق الاخبار
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبت قطاع الأخبار خلال تغطيته للمؤتمر الوطنى الأول للشباب بمدينة الشرم الشيخ والذى يقام حاليا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، قدرته على صنع تغطية إعلامية مميزة ومهنية لحدث يعد من أهم الأحداث السياسية على الساحة حاليا، وتحد جديد لرئيس قطاع الأخبار خالد مهنى الذى لم يمر على توليه المنصب سوى شهر واحد.

حيث أثبت القطاع أن إمكانيات التليفزيون المصرى ليست بالضعيفة أو المتواضعة، ولكنها الأفضل وأن عدم استغلال تلك الإمكانيات ماهو إلا سوء إدارة.

 

نجاح القطاع خلال تغطية الؤتمر، وخروج صورة مشرفة من كافة العناصر سواء الصوت أو الإضاءة أو من خلال المراسلين والمذيعين لم يأت من فراغ، ولكنه جاء نتيجة مجموعة من العوامل نرصد أهمها خلال السطور التالية.

 

1.   تواجد خالد مهنى فى قلب الحدث..

لاشك أن وجود رئيس قطاع الأخبار خالد مهنى فى قلب الحدث، أعطى للفريق التغطية مسئولية أكبر، وساهم فى تقليل نسبة الأخطاء، فرئيس القطاع لم يتواجد فقط، ولكنه "وضع يده" فى كافة التفاصيل الصغيرة، بل أن ارض شرم الشيخ شهدت مجموعة من الاجتماعات حتى تخرج الصورة بذلك الشكل.

 

خالد مهنى يتابع سير العمل
خالد مهنى يتابع سير العمل

 

2. قيادات القطاع على أرض شرم الشيخ  ..

لم يكن خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار هو القيادة الوحيدة المتواجدة بأرض المؤتمر، ولكنه اصطحب معه مجموعة من قيادات القطاع من أهمهم رئيس الإذاعات الخارجية أيمن الحبال وغادة الفقى مدير عام الإدارة وعمرو الشناوى رئيس قناة النيل للأخبار، وهو ما أشعر فريق العمل بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم.

خالد مهنى من المؤتمر

خالد مهنى من المؤتمر

 
خالد مهنى من المؤتمر
خالد مهنى من المؤتمر

 

3. منح فرصة للشباب.

لم يتغاض خالد مهنى رئيس القطاع عن دور الشباب فى تلك المرحلة، لنجد أن أغلب من تم تكليفهم بتغطية المؤتمر هم فى الأصل شباب لم تتعد أعوامهم الـ 40 عاما، وهو الأمر الذى يتماشى مع مضمون الحدث المكلفين بتغطيته، وهو ما يؤمن به خالد مهنى أن المستقبل القادم للشباب.

مهنى من داخل احدى وحدات البث

مهنى من داخل احدى وحدات البث

 

4.      اختفاء أخطاء التغطية

عادة ما كان التليفزيون المصرى يقع فى أخطاء أثناء مثل هذه التغطيات وهو ما كان يجعل ماسبيرو مجالا للانتقاد، إلا أنه فى تغطية مؤتمر الشباب تكاد تكون الأخطاء قد انعدمت، ورغم ما أثير عن وقوع خطأ فى الجلسة الافتتاحية فى الصوت، إلا أنه ثبت بعد ذلك أنه الخطأ يعود لشركة التنظيم، وكذلك الحاسب الآلى الذى علق عليه الرئيس "الكمبيوتر مزرجن".

 

5.      تسخير إمكانيات القطاع لتغطية المؤتمر

تسخير إمكانيات القطاع وإزالة أى عقبات أمام فريق العمل المكلف بالتغطية حيث يتواجد هناك داخل قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ 44 كاميرا، و12 مخرجا و10 وحدات إذاعة خارجية ديجيتال وجهازى تى فى يو للبث عبر شبكات الإنترنت و4 كرين وجهاز تكنو كرين متعدد المهام، إضافة إلى أستوديو خاص بالأحاديث التليفزيونية و2 أستوديو صوتى للحوارات الإذاعية لراديو مصر والأخبار المسموعة بالإذاعة المصرية، و12 مذيعا و8 مراسلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة