خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظة المنوفية تعقد إجتماع اللجنة العليا للمشروعات الإقتصادية

الخميس، 27 أكتوبر 2016 03:46 م
محافظة المنوفية تعقد إجتماع اللجنة العليا للمشروعات الإقتصادية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم الإجتماع الثالث باللجنة العليا للمشروعات الإقتصادية والإستثمارية على الأراضى الزراعية بمحافظة المنوفية برئاسة المهندس مختار الخولى سكرتير عام محافظة المنوفية.

جاء ذلك بحضور بعض رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديرى مديريات الزراعة والطب البيطرى والصحة والتموين والقوى العاملة والإسكان والرى ومندوب من شركة الكهرباء، ومديرى إدارات خدمة المستثمرين وشئون البيئية والبحوث الاقتصادية بالمحافظة ، وذلك بناءا على توجيهات الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية .

حيث تم عرض الطلبات المقدمة من بعض المواطنين الراغبين فى إقامة مشروعات استثمارية على الأراضى الزراعية، تمهيدا لاستصدار التراخيص اللازمة وفقا للقواعد والقوانين، وتمت الموافقة المبدئية على بعض المشروعات مع مراعاة الاشتراطات منها إقامة 4 صوامع غلال على مساحة 24 قيراط بناحية ميت عفيف بمركز الباجور ، والموافقة أيضا على طلب تغيير نشاط قائم " ثلاجة خضار" الى مخزن للحاصلات الزراعية بناحية كوم الضبع بمركز الباجور.

كما وافقت اللجنة على إقامة صوامع على مساحة 11 قيراط  بزمام كفور الرمل بمركز قويسنا، والموافقة المبدئية على إقامة وحدة تبريد الخضر والفاكهة للتصدير وإنشاء ثلاجة أخرى لحفظ وتجميد الخضر والفاكهة  بناحية كفر داوود بمركز السادات على أن تتخذ كافة الإجراءات طبقا للاشتراطات الخاصة بكل مشروع بعد الحصول على الموافقات من الجهات المختصة كل فيما يخصه.

فيما تم رفض بعض الطلبات المقدمة لعدم توافر الاشتراطات الخاصة بالمشروع سواء شرط المسافة أو عدم الحصول على موافقات الجهات المختصة وتم احالة بعض الطلبات الاخرى للدراسة.

وقد أكد الخولى على ضرورة بحث اللجنة لجميع الطلبات المقدمة من الراغبين فى إقامة المشروعات، ومراعاة التيسير على المستثمرين وسرعة استخراج التراخيص، والتأكد من مراجعة كافة المستندات والتراخيص والتصاريح والموافقات، والتأكد من توافر كافة الاشتراطات والضمانات والالتزام بها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة