أكرم القصاص - علا الشافعي

يوسف شعبان يعتذر لجمهور عبد الناصر بعد هجومه عليه فى حوار اليوم السابع

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 01:30 م
يوسف شعبان يعتذر لجمهور عبد الناصر بعد هجومه عليه فى حوار اليوم السابع جمال عبد الناصر ويوسف شعبان
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الفنان الكبير يوسف شعبان، اعتذاره، لجمهور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لما بدر منه فى حوار أجراه معه "اليوم السابع"، قال فيه "إن عبد الناصر كان زعيمًا بالكلمة فقط وليس بالفعل، ووضع رأسنا فى الوحل".

 

وقال الفنان لـ"اليوم السابع": "لم أقصد إهانة شخص عبد الناصر وحاولت أثناء الحوار تقييمه سياسيًا، وتقييم أدائه فى مرحلتى الخمسينات والستينات التى تولى فيها حكم مصر، لكن ليس من حقى أن اعترض على شخصه، وكل التقدير له ولمحبيه فى العالم كله".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

امال

للاسف

اعتذار غير مقبول......وللاسف الشديد الوم نفسي لاني كنت من اشد المعجبين بادوارك .

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سامي

غلطة عمرك

لا بعد مشوارك الفني الطويل واللي ابتدا بزمن عبد الناصر وانت حر ان تحبه او لاتحبه ولكن انت تقول هذا الكلام غير المنطقي واعتقد انها غلطة عمرك لان عبد الناصر ليس ممثلا ولا لاعب كورة لتعتذر لجمهوره عبد الناصر وجدان اجيال ،كان لك ان تبقي في ذاكرة الناس ولكن تحشر نفسك بموقف هكدا ،خسرت الذكرى الطيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محي

إعتذار فى غير محله

أستاذ يوسف لماذا تعتذر عن رأيك فى حكامنا فأنت حر فى رأيك ولماذا لم يعتذر الناصريين عن رأيهم فى الرئيس السادات اللى صحح كتير من بلاوى عبد الناصر سواء داخليا أو جارجيا. أستاذ يوسف كلامك صح عن عبد الناصر وهناك كثير جدا من المصريين يشاطرونك نفس الرأى، ولكنه الإرهاب الناصرى كالعادة لكل من لايشيد بعبد الناصر، أنت إنسان محترم ولكن لاتعتذر عن رأى أبدا،

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

تطاول جاهل

وأعتذار مرفوض.. وليس هكذا البحث عن الأضواء مرة أخري يا من *كنت فنان*

عدد الردود 0

بواسطة:

اسحق

وليه تعتذر انت حر في رايك

اتفق مع رقم3.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد المصري

الرأي و الرأي الاخر

للأسف تطاول بعض اصحاب التعليقات علي الفنان يوسف شعبان لمجرد انه أبدي رأيه في الحقبة الناصريه فنحن تعودنا علي عدم قبول الرأي الاخر وهذا هو الدليل . الرجل لم يعطي رأيه في عبد الناصر كشخص ولكنه أعطي رأيه في عبد الناصر كزعيم ومن حقه ان يختلف او يتفق وليس من حق احد ان يهاجمه لمجرد ابداء رأيه. انا وجيلي من أشد المعجبين بعيد الناصر واعتقد ان الاستاذ شعبان من جيلي وكان يطلق علينا اسم جيل الثوره وهو الجيل الذي ولد في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي وكان حبنا لعبد الناصر لا يفوقه حب الا حب الله سبحانه وتعالي ولكن للامانه كانت هناك اخطاء جسيمة ارتكبها عبد الناصر واعتقد انها بدون قصد أدت الي ما نحن فيه الان وسأعطيكم بعض الامثله البسيطه علي ما أقول ولكم ان تختلفوا او تتفقوا معي ولكن دعونا نحترم بَعضُنَا البعض. مجانيه التعليم مثلا كانت من اهم إنجازات عبد الناصر ولكن المشكلة كمنت في عدم التخطيط لها مما أدي الي ان مصر تحولت من بلد زراعي الي بلد ليست زراعية ولا صناعية بل بلد مستهلكه وغير منتجه وهذا بسبب مجانيه التعليم حيث أصبحنا منتجين لشباب يحمل الشهادات العليا وغير راضي عن الاعمال الفنيه فتركنا الزراعه ولم يكن لدينا صناعه كافيه وأصبحنا جميعا أطباء ومهندسين وصيادلة ومحاسبين اما اذا كنّا قد اتجهنا الي التعليم الفني منذ بدايه الثوره كنّا من أفضل الدول المصنعة الان ولكن اتجاهنا الي التعليم العالي بدون تخطيط أوقعنا في كل هذه المشاكل التي نحن فيها. وانا لا أقول ان الخطاء كان في فكره التعليم ولكن الخطاء كان في التخطيط. عبد الناصر كان من خيره زعماء العالم في وقته ولكنه كان من اسواء المخططين لبلده حيث انه كان يجب عليه ان يحسب حساباته قبل ان يخطو خطواته. وهناك امثله كثيره قد لا أستطيع كتابتها في مقال محدود ولكني أقول للشباب فتشوا الكتب لان لكم فيها حياه. ارجوا الا نعاتب الفنان الكبير علي رأي ولكن يجب علينا معاتبه أنفسنا علي عدم قبول الرأي الاخر وشكرا. ارجوا النشر تحيا مصر تحيا مصر وستحيا مصر الي الابد باْذن الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود محمد

الراي وجهة النظر ليست هي الحقيقه

السيد محيي واسحق المعلقين ذهبتم بنا الي خصومه بين عبد الناصر والسادات في حين ان كليهما في توجهه لم يكن خصما فالسادات احد معاوني عبد الناصر خلال حقبته ومن المسؤلين عما كان بها بحلوها ومرها فمن التناقض ان يكون الرأي هو الحكم علي حقبه فترتي الزعيمين بان هذا اخطأ وهذا صوب خطأه ومن المؤلم ان يتحزب هذا لعبد الناصر وهذا للسادات فكلاهما قدم الي ماأفضي ورحم الله الرجلين الذان اخلصا لهذا الوطن سواء اصابا او اخطئا وكان قاسمهما المشترك دون شك هو الاخلاص ، وعليه فالاولي ان نضع امامنا احداث التاريخ بالدرس والاعتبار للاستفاده وليس للتجريح والتشهير وتصفيه حسابات يحكمها الهوي.........واخيرا فالرأي ووجهه النظر والاعتقاد لم ولن تكون الثابت ولا الحكم المعتبر ولا الحقيقه الانسانيه والتاريخيه فعبد الناصر والسادات هما وجهان لعمله واحده توجه كلاهما صرفت بتفاني واخلاص لهذا الوطن.

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

عيب!!!

عيب نحن لا نحب اى حد يهين زعمائنا مهما كانوا فهم رموز البلد ولكلً منهم اخطائه فهم بشر ولكن لا نحب أحد أن يهينهم فهم قادتنا وزعمائنا ولابد أن نحترم زعماء مصر كلهم بلا استثناء احداً منهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عطية

اذكروا محاسن موتاكم

اعتذار يوسف شعبان غير مقبول لأنه تطاول على زعيم مصر والأمة العربية بشهادة العدو قبل الصديق فالرجل له مميزات وله أخطاؤه فلو ذكرنا مميزاته لوجدناها كثيرة ومتعددة فلايجب أن نأخذ خطأ أو بعض الأخطاء ونبرزها لنشوه صورة الزعيم العظبم الراحل جمال عبد الناصر فكان يجب على يوسف شعبان أن يذكر الحسنات ويذكر السيئات ويترك القارىء أن يحكم بعقله وبفكرة وليس بعقل وفكر يوسف شعبان وكفانا تشويه لأمجاد مصر وزعماء مصر العظماء أمثال جمال عبد الناصر وأنور السادات.

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

انت عايش فى برج عاجى ايام عبد الناصر

لوكنت من عامة الشعب كنت عرفت معنى عبد الناصر ايه اةةةةةةةةةةةةةةةة يازمن جه اليوم اللى الناس نسيت فيه الادب والاصول رحم الله الزعيم نسينا الاخلاق والقيم والاصول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة