موجز أخبار مصر للساعة 6.. النقض تؤيد حكم المؤبد على بديع و37 من إخوانه

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 06:12 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. النقض تؤيد حكم المؤبد على بديع و37 من إخوانه السيسي فى مؤتمر الشباب , محمد بديع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ "اليوم السابع" عددا من الخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها مشاركة الرئيس السيسي فى اليوم الثانى لفعاليات مؤتمر الشباب الأول بمدينة شرم الشيخ، وقرار محكمة النقض بتأييد حكم المؤبد على محمد بديع، مرشد الإخوان، و37 من إخوانه فى قضية "قطع طريق قليوب"، إضافة إلى نشر أسماء الفائزين بشقق بالإسكان الاجتماعى بمدن 6 أكتوبر والشروق وبدر ومايو، وغيرها من الأخبار.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

 
 
وحدات سكنية
وحدات سكنية
 
ينشر اليوم السابع بنشر أسماء الفائزين بالوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر والذين تم تأجيلهم من الاعلان السابع وعددهم اكثر من ٥٢ الف مواطن.
 
الرئيس السيسى فى مؤتمر شرم الشيخ
الرئيس السيسى فى مؤتمر شرم الشيخ
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلامه فى ختام ندوة "تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام الشبابى"، للإعلاميين، قائلا  "أنتم تضروا مصر جامد جدا من غير ما تقصدوا وبكلمكم كمسئولين عن بلد.. مش مجرد رأى عام بس"، مؤكدا أنه وجه العديد من الرسائل خلال العامين الماضيين عن هذه القضية.
 
 
 
محمد بديع
محمد بديع
 
 
رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع و37 قيادياً بالجماعة، وأيدت عقوبة السجن المؤبد الصادر بحقهم في قضية" قطع طريق قليوب الزراعي ".
 
 
ديفيد جوفرين السفير الأسرائيلي لدي مصر
ديفيد جوفرين السفير الأسرائيلي لدي مصر
 
 
غادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الأربعاء، ديفيد جوفرين السفير الإسرائيلى لدى مصر، متوجها إلى مدينة شرم الشيخ.
 
 
 
 
العميد أركان حرب عادل رجائي
العميد أركان حرب عادل رجائي
 
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، أن جميع الأجهزة فى حالة استنفار تام وتنسيق مع أمن الوزارة وجهاز الأمن الوطنى، لضبط المتهمين فى واقعة إطلاق الرصاص على الشهيد عادل رجائى أمام منزله بالعبور، فيما استمرت الحملات الأمنية على شقق العبور وفحص جميع الوافدين  للمدينة فى محاولة لضبط الجناة، وقال المصدر إنه من المتوقع سؤال حارس "رجائى" بعد تحسن حالته من إصابته .
 
 
 
ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى
 
طالب الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، بالعفو عن إسلام بحيرى وأحمد خالد، مؤكدًا أن هناك كتاب وصحفيون مسجونون فى مصر بقانون العقوبات، مضيفًا: مافيش دولة فى الدنيا بتسجن فى جرائم النشر غير 3 أو 4 دول، للأسف كلها دول مستبدة وديكتاتورية، ولا يجب أن تكون مصر التى نحلم أن تكون دولة دستورية ديمقراطية من ضمن هذه الدول التى تسجن فى جرائم النشر.
 
 
 
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
 
رد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بحزم فى مقال له باللغة الإنجليزية، على مقال للمحلل ستيفن كوك يحمل انتقادات للسياسة الداخلية والخارجية لمصر ونشر بدورية فورين أفيرز (الشئون الدولية)..قائلا "إن محاولة تحليل وشرح السياسة الداخلية والخارجية لدولة بأسرها من زاوية ضيقة هو أمر شديد الصعوبة، بل قد يضحى عديم الجدوى، وينطبق هذا الأمر على المقال الأخير للمحلل المتخصص فى شئون الشرق الأوسط ستيفن كوك".
 
 
 
السيسى
السيسى
 
شهد اليوم الثانى من المؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات عديدة طرحت الكثير من ردود الأفعال والاقتراحات والمطالب التى يوجها الشباب والقوى السياسية حول الحريات والمشاركة السياسية.
 
 
 
 
الرئيس السيسى خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ
الرئيس السيسى خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ
 
شهدت ندوة تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام الشبابى التى يديرها الإعلامى أسامة كمال، فى مؤتمر الشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، مقاطعة الإعلامى إبراهيم عيسى للإعلامى إبراهيم الجارحى، عقب حديث الثانى وقوله " الساحة الإعلامية تشهد تجبر للإعلاميين، لأنه كما قال إبراهيم عيسى ظنوا فى أنفسهم أنهم ليسوا قادة رأى فقط ولكنهم قادة سياسيين، وهو يظن أن الكلام الذى يقوله بالبرنامج هو تيار سياسى فحتى المؤيد للدولة يتحول الى نيران صديقة من مقدار هذه الثقة وانه يرى مصلحة الدولة أكثر من الدولة".
 
 
 
وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى
 
 
أعلن السفير نبيل حبشي سفير مصر بتونس بأن جهود السفارة نجحت في التوصل لاتفاق مع السلطات التونسية على ترحيل 12 صيادا مصريا من بين بحاري مركب الصيد المصرية التي احتجزتها السلطات التونسية الاسبوع الماضي بميناء صفاقس على خلفية قيامهم بأعمال صيد غير قانونية داخل المياة الاقليمية التونسية ورفضهم الاستجابة لتحذيرات السلطات التونسية.
 
 
 
 
أكد الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، أن انتقاد النظام الحاكم ليس منحة من أحد، فذلك تاريخٌ من عذاب وتحرير وسقوط العشرات والزج بمئات الصحفيين فى السجون حتى تتمتع المهنة بهذه الحرية، مشيرا إلى أن تلك الحرية ليست الفوضى وإنما مسئولية، خاصة فى عالمنا الفقير الذى يحتاج الى الجهد والتوحد الوطنى، وأن نكون صوتا واحدا فى الشدائد، مؤكدًا أن التنوع مطلوب وضرورة، لكنه بالضرورة لا يعنى تفكيك المجتمع، ويجب التنوع فى الآراء مع الالتزام بالحرفية.
 
 
 
 
 
ما بين الإهمال والشكوى وعدم تحريك ساكن، وتحت شعار يبقى الوضع على ما هو عليه وعلى المتضرر اللجوء للقضاء، يعانى طلاب مدرستى مصطفى كامل ومحمد فريد الابتدائية "فترتين" بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، مرار الدراسة بعدم وجود سور فاصل يحمى الطلاب ويؤمن المدرسة بعد هدم السور القديم لها، الامر الذى أدى إلى حالة من الغضب الشديد بين الأهالى، مطالبين بضرورة حل الأزمة.
 
 
 
 
 
على الرغم من الاعتراضات التى صرحت بها كل من مصر وقبرص على بيع إجمالى 68 قطعة أثرية مصرية وقبرصية وإيطالية ويونانية، فإن إدارة صالة كريستى الأمريكية ومتحف توليدو للفنون، ضربا بهذه الاعتراضات والتحفظات عرض الحائط، واستمرا فى بيع تلك القطع الأثرية عبر مزادين داخل مقر الصالة فى نيويورك سيتى، والآخر عبر الإنترنت من المقرر أن يغلق اليوم الأربعاء.
 
 
 
 
صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعيه "نايل سات" اليوم بأن محكمة التحكيم الدولية بباريس أصدرت حكما فى 17 أكتوبر الجارى برفض دعوى رفعتها شركة اوراشيا سات التركية (القمر التركى) دون وجه حق والتى كانت تطالب فيها بإلزام "نايل سات" بغرامات تأخير مستحقة لها عن تعاقدات معها، فضلا عن طلب تعويض بمبلغ 250 ألف دولار أمريكى.
 
 
 
 
 
اعلن مسؤول سوداني اليوم الاربعاء ان الرئيس السودانى عمر البشير سيعين رئيسا للوزراء لاول مرة منذ وصوله للسلطة عام 1989 .
 
 
 
 
 
تبرعت قرينة حاكم الشارقة بالإمارات، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، والمناصرة البارزة للأطفال اللاجئين فى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بمعطفها الشخصى لصالح المبادرة الإنسانية العالمية "جينز للاجئين"، وذلك فى إطار جهودها وإسهاماتها فى العمل الإنسانى والاجتماعى على الصعيد العالمى.
 
 
 
 
 
كشف علماء آثار إسرائيليون النقاب عن جزء من نص قديم يقولون أنه أقدم إشارة عبرية للقدس خارج الكتاب المقدس فى اكتشاف سارعت الحكومة لإدراجه دليلا على الصلة اليهودية بالمدينة المقدسة.
 
 
 
 
 
أكد موقع JustJared أن النجمة التى تحمل اسم مرشح الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب فى ممشى المشاهير بهوليوود تم تدميرها صباح اليوم الأربعاء.
 
 
 
 
 
قرر عدد من نجوم هوليوود أن يهنئوا المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون فى عيد ميلادها الـ 69، بطريقهم الخاصة والمبتكرة وهذا ما يعتبر أيضا وسيلة لدعم كلينتون فى الانتخابات الأمريكية المقرر إقامتها الشهر المقبل، ودعى هؤلاء النجوم للتصويت لها حتى تصبح أول امرآة تقود الشعب الأمريكى.
 
 
 
 
 
قال محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادى الأهلي، إن مفاوضات الأندية الأخرى وتحديداً الزمالك مع أكثر من لاعب بالأهلي غير منطقية، لأن هؤلاء اللاعبين مُرتبطون بعقود مع القلعة الحمراء مازالت مُستمرة.
 
 
 
 
 
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، منع الوايت نايتس من حضور المباريات خلال المرحلة المقبلة، بعد الهجوم على المجلس الأبيض خلال مباراة صن داونز الجنوب أفريقي، فى إياب نهائي دورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
 
 
 
 
كان غريبا جدا أن يُفاجئ حسام البدرى المدير الفنى للأهلي، الجميع بعدة تغييرات فى مباراة بتروجت أمس الثلاثاء، بالجولة السادسة للدورى، والتى انتهت بالتعادل السلبى، خاصة أن هذه التغييرات كان لها دور فى النتيجة وحرمان المارد الأحمر من استكمال سلسلة الانتصارات التى حققها الفريق منذ بداية الموسم الجارى أمام الإسماعيلى والمقاولون العرب ووادى دجلة والداخلية وأسوان، قبل أن تتوقف فى السويس أمام بتروجت.
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
cairodar201345
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة