معارض قطرى: والد "موزة" كان زعيما للإصلاحيين وتسببت حركته فى إصلاحات

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 11:37 م
معارض قطرى: والد "موزة" كان زعيما للإصلاحيين وتسببت حركته فى إصلاحات خالد الهيل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المُعارض القطرى خالد الهيل، أن والد الشيخة موزة ناصر بن عبد الله، كان زعيما للمعارضة القطرية حيث خرج من قطر، وعاد مرة أخرى بعد تحقيق طلبات المعارضة، وتحقيق المصالحة، وهو الآن ليس معارضا، لكن حركته تسببت فى إصلاحات كثيرة فى دولة قطر.

وقال الهيل إن الدستور القطرى لا يسمح بالتعبير عن الرأى داخل الدولة لأنه لا يوجد برلمان، مضيفا:" المعارضة فى قطر ممنوعة كما هو الأمر فى أى دولة عربية..هناك خطوط حمراء وأنا الشخص الوحيد الذى تجاوزها".

وأضاف الهيل فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، إنه يعارض النظام القطرى بهدف تطبيق نظام الملكية الدستورية بدلاً من الملكية المطلقة، لضمان استقرار قطر ودول الخليج بشكل عام، أسوة بالنظام الملكى البريطانى.

وأشار إلى أن خلافاته مع النظام القطرى بدأت بخلافات شخصية ثم تطورت إلى مشكلة عامة، بسبب سوء استغلال السلطة من قبل البعض، إلى أن تطورت إلى المعارضة القطرية، التى تهدف إلى الإصلاح وليس إسقاط نظام آل ثانى، فى إطار المصلحة العامة لدول الخليج.

وأوضح أن هناك الكثير من الإصلاحيين داخل وخارج قطر منذ الستينيات وتابع:" فى البداية كان هدفى إسقاط النظام وتغيير كل شيء ولكن مع الوقت وجدت أنه لا بد أن تكون المطالبات منطقية..فلسنا كمصر دولة لها باع طويل، والقطريين لا يتعدون 10% من المتواجدين بقطر".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة