مجلس سوهاج التنفيذى يعلن الطوارئ لمواجهة السيول والغلاء

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 07:16 م
مجلس سوهاج التنفيذى يعلن الطوارئ لمواجهة السيول والغلاء المجلس التنفيذي لسوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن الدكتور  أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج رفع حالة الطوارئ لمواجهة مخاطر السيول خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأربعاء، بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام المساعد، واللواء محمد عبد الصمد مساعد مدير أمن سوهاج, و العميد نبيل شحاته المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور عثمان المغربي نائب رئيس جامعة سوهاج، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات ،ومديري بعض الإدارات بالديوان العام.
 
كان الاجتماع قد ناقش خطة المحافظة لمواجهة أزمة السيول وكيفية التصدي لها، وأوضح المحافظ  أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بجميع مدن وقرى المحافظة والتأكد من صلاحية وتوافر المعدات وتفعيل غرف عمليات على مدار 24 ساعة وتوفير أماكن إيواء احتياطية للأهالى المتضررين في حالة حدوث السيول بالإضافة إلى أنه تم عمل محاكاة فعلية بمركز دار السلام للتأكد من استعداد المحافظة الكامل لمواجهة أزمة السيول.
 
 كما عرضت مديرية التموين الخطة الجارية لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار بالأسواق، التي تتمحور حول توفير السلع الغذائية الأساسية من خلال طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين وتكثيف الحملات الرقابية للحد من المخالفات بكافة أنحاء المحافظة.
 
 وتم توفير اللحوم الحمراء في منافذ البيع التابعة للوحدات المحلية بسعر 65 جنيها للكيلو وتوفير 1650 كرتونة فراخ مجمدة بسعر 24 جنيه لـ 1400 جم و 22 جنيه لـ 1200 جرام، كما تم توفير 100 طن سكر بسعر 7.25 للكيلو وتم توفير اسطوانات البوتاجاز المنزلية بالمستودعات بسعر 8 جنيه والاسطوانة الكبيرة بـ 16 جنيه،
 
  من جانبه  صرح وكيل المديرية بأنه توفرت السلع التموينية كيلو جرام سكر ونصف زجاجة زيت و750 كجم أرز للفرد كحد أدنى وأن الحصة غير ثابتة وذلك حسب توفر السلع من الشركة المصرية لتجارة الجملة. 
    وعلى جانب أخر شدد المحافظ على أنه لا تهاون في مصلحة المواطن وتوفير السلع التي يحتاجها بالأسعار المحددة وعلى ضرورة استلام وتوزيع المواد والسلع الغذائية على المنافذ في مواعيدها المحددة، كما ناقش المحافظ الخطة الاستثمارية للمحافظة 2016/2017 منها استكمال مشروع كورنيش النيل وتطوير المشروعات العامة من الطرق والكباري وتوفير عبارة، وأنه سيتم اختيار 10 مشروعات لتمويلها على أن تكون نسبة التنفيذ تخطت 75%.
 
ودعا المحافظ إلى  الاهتمام بالثروة السمكية من خلال تنظيف الاخوار من الحشائش وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وهيئة حماية النيل والري والزراعة والوحدات المحلية.
 
 وشدد المحافظ  على عدم مخالفة القانون كمخالفات المباني والتراخيص والتعدي على الأراضي ولفت إلى أنه سيتم التجهيز لإعداد دورات تدريبة للمهندسين وقيادات الوحدات المحلية والقروية لشرح قانون 119 لضبط المخالفين.
 
    وأعلن المحافظ في نهاية الاجتماع عن تفعيل البث التجريبي لموقع إلكتروني جديد للمحافظة بالتعاون مع جامعة سوهاج يضم العديد من الجوانب التي تتحدث عن ملامح المحافظة والمناطق السياحية بمختلف اللغات وأنه جاري امداد الموقع بالبيانات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة