فولكس فاجن تتدفع 15 مليار دولار للأمريكيين لتسوية قضية الانبعاثات

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:00 م
فولكس فاجن تتدفع 15 مليار دولار للأمريكيين لتسوية قضية الانبعاثات سيارت فولكس فاجن – صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مجلة فورين بوليسى أن محكمة جزئية أمريكية فى سان فرانسيسكو، قضت بدفع مصنع السيارات الألمانى، فولكس فاجن، 15 مليار دولار لتسوية قضية الانبعاثات المسببة للتلوث.

 

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن بعد ما يقرب من عام اعترفت فولكس فاجن بفضيحة الانبعاثات، وقضى القاضى تشارلز برايز، من المحكمة الجزئية الأمريكية فى سان فرانسيسكو، الثلاثاء، بتسوية قدرها 15 مليار دولار بين الشركة الألمانية والسلطات الأمريكية الممثلة لملاك السيارات الأمريكيين.

 

كانت "فولكس فاجن" قد اعترفت فى سبتمبر 2015 باستخدام برنامج متطور فى سياراتها للغش فى اختبار الانبعاثات، وهو ما يؤثر على ملايين من السيارات التى بيعت فى كل أنحاء العالم.

 

ووافقت الشركة على إنفاق 15 مليار دولار لتعويض الملاك الأمريكيين والتعامل مع مطالب من الولايات والهيئات التنظيمية الاتحادية والموزعين بعد فضيحة "ديزل جيت".

 

وسيكون من حق 475 ألف مالك سيارة فولكن فاجن فى الولايات المتحدة الإختيار بين الإصلاح المجانى، إذا ما كان يمكن الإصلاح، أو إعادتها للشركة والحصول على الأموال. وسيتم تخصيص معظم أموال التسوية للإصلاح أو إعادة السيارات، فيما يتم تخصيص 2.7 مليار دولار تعويضات عن الأضرار البيئية و2 مليار دولار لانتهاك معايير الانبعاثات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة