أكرم القصاص - علا الشافعي

المرصد السورى: مقتل 5 أشخاص فى غارات جوية على ريف إدلب الغربى

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:12 م
 المرصد السورى: مقتل 5 أشخاص فى غارات جوية على ريف إدلب الغربى جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى يتخذ من لندن مقرا له فى بريطانيا صباح اليوم الأربعاء، أن خمسة أشخاص قتلوا فى غارات جوية على مدينة جسر الشغور وأطرافها بريف إدلب الغربى.

وأشار المرصد إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود 16 مصابا بعضهم فى حالات خطرة.

وفى محافظة دير الزور، قتل عنصران من تنظيم داعش الارهابى بعد تفجير قوات النظام لنفق فى حى العرفى بمدينة دير الزور.

وتجددت الاشتباكات بين قوات النظام من طرف، وفصائل المعارضة من طرف آخر فى عدة محاور بجبل الأكراد فى ريف اللاذقية الشمالى.

وارتفع إلى 12 عدد عناصر حزب الله اللبنانى الذين قتلوا خلال قصف واشتباكات مع فصائل المعارضة بجنوب مدينة حلب وريفها الجنوبى، فيما ارتفع إلى 14 عدد مقاتلى الفصائل الإسلامية والمقاتلة الذين قتلوا فى قصف واشتباكات مع قوات النظام فى محيط التلال التى تقدمت إليها قوات النظام بالريف الجنوبى لحلب.

من ناحية أخرى أفاد الجيش التركى اليوم الأربعاء، بمقتل 2 من المعارضة المسلحة السورية- المدعومة من أنقرة- فضلا عن إصابة 5 آخرين إثر تعرضهم لقصف جوى فى بلدة "تل نايف" جنوب شرقى قرية "دابق" بمحافظة حلب.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن مسؤول أمنى (لم تسمه) ترجيحه أن تكون مروحيات سورية نفذت القصف الذى وقع شمال سوريا.

من جانبه، شدد وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو- فى تصريحات عقب الحادث- على أن الهجوم لن يثنى بلاده عن مواصلة الحملة التى تقودها ضد تنظيم "داعش" فى سوريا، فيما يعرف بعملية "درع الفرات".

من جانبه أخر أصيب 10 سوريين اليوم الأربعاء جراء سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحو تنظيم (جيش الإسلام) على مخيم الوافدين بريف دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر فى قيادة شرطة ريف دمشق قوله " أن مسلحى تنظيم (جيش الإسلام) استهدفوا بـ7 قذائف صاروخية، مخيم الوافدين بريف دمشق، سقطت على ضاحية المجد وساحة الفرن والملعب"، مبينا أن " الاعتداءات؛ أسفرت عن إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة