خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإيرانية: وزير الداخلية يؤكد ترشح روحانى فى الانتخابات الرئاسية.. 11مليون يعانون الفقر الغذائى.. وارتفاع معدلات الطلاق بالمدن.. وطهران تقترب من تحقيق اكتفاء ذاتى فى إنتاج البنزين منذ 36 عاما

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:47 م
الصحافة الإيرانية: وزير الداخلية يؤكد ترشح روحانى فى الانتخابات الرئاسية.. 11مليون يعانون الفقر الغذائى.. وارتفاع معدلات الطلاق بالمدن.. وطهران تقترب من تحقيق اكتفاء ذاتى فى إنتاج البنزين منذ 36 عاما الرئيس الإيرانى حسن روحانى وصناديق انتخابات
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحافة الإيرانية اليوم، الأربعاء، على تأكيد وزير الداخلية على ترشح روحانى للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها فى يونيو العام المقبل، كما تناولت الصحف احصائيات تشير إلى أن 11 مليون شخص يعانون الفقر الغذائى داخل إيران.

 

آرمان

وزير الداخلية يؤكد: روحانى سيترشح فى الانتخابات الرئاسية

أكد وزير الداخلية الإيرانى أن عبد الرضا رحمانى فضلى أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة فى إيران المزمع اجراؤها فى مايو العام المقبل.

 

ونقلت صحيفة آرمان عن فضلى قوله إن روحانى طلب منه إجراء انتخابات قانونية سليمة آمنة، وتحييد أجهزة الدولة، لإجراء انتخابات جيدة دون أدنى مشكلة.

 

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية الإيرانية تشرف على إجراء الانتخابات الرئاسية، كما يبحث مجلس صيانة الدستور أهلية المرشحين للموافقة، وهما الجهتين الموكل لهما مهمة الإشراف على الانتخابات.

 

وكانت وزارة الداخلية اقترحت تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية القادمة فى 19 مايو 2017، على أن تجرى مرحلتها الثانية فى 26 من الشهر نفسه، نظرا لحلول شهر رمضان فى الموعد المعتاد لهذه الانتخابات وهو شهر يونيو المقبل.

ArmanRavabetOmoomi
 

 

آرمان

ارتفاع معدل الطلاق فى المدن الكبرى

كشفت صحيفة آرمان فى تقريرها ارتفاع حالات الطلاق فى المجتمع الإيرانى، ما دعى المراقبين الإيرانيين يطلقون تحذيرات من السرعة التى يرتفع بها معدلات الطلاق، لأسباب مختلفة.

 

وأضافت الصحيفة أن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع نسب الطلاق شمال العاصمة طهران (المناطق المرفهة فى طهران) لتبلغ حالة طلاق واحدة من كل زيجتين، وفى القرى تشير الأرقام إلى حالة طلاق واحدة بين كل 6 زيجات.

 

ونقلت الصحيفة عن مدير عام مكتب إحصاء السكان الإيرانى، على أكبر مخزون، الذى أكد انخفاض الزيجات فى الأشهر الأولى من بداية العام، بنسبة 3.4% ، وارتفاع الطلاق بنسبة إلى 4.2%، وأضاف أنه بشكل عام فى العاصمة طهران يوجد حالة طلاق من كل 4 زيجات، وعلى مستوى البلاد كلها من بين 6 زيجات يوجد حالة طلاق واحدة.

 

وأرجعت الصحيفة أسباب ذلك فى الماضى للفقر والخيانة والمشكلات الجنسية، واليوم رأت الصحيفة أن تغيير السلوك الحياتى للزوجين بالإضافة إلى التكنولوجيا، أدى ذلك إلى زيادة ظاهرة الطلاق فى البلاد.

 

وكان مرشد الأعلى فى إيران على خامنئى أعرب عن أسفه لارتفاع معدلات الطلاق وأعداد السجناء فى البلاد، وطالب السلطة القضائية ومحكمة شئون الأسرة بالسعى للتوسط وحل القضايا العالقة بين الأزواج قبل إصدار حكم الطلاق، الذى يستغرق إصداره ما بين تسعة أشهر وعامين.

 

إيران

11 مليون فى إيران يعانون من الفقر الغذائى

كشف على ربيعى وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعى، أن 11 مليون شخص فى إيران يعانون الفقر الغذائى ويتم تقديم الدعم لهم ضمن برنامج الأمن الغذائى، مشيرا إلى أن وزارته تسعى لخفض معدلات الفقر العذائى، وتمنح لـ 170 ألف طفل يوميا وجبات ساخنة.

 

وأضاف أنه تم تشكيل مجلس أعلى للرخاء كمؤسسة تتصدى للفقر، مشيرا إلى أن أهم أنواع الفقر فى بلاده هو الفقر العلاجى وأن بلاده اتخذت إجراءات فى الثلاث سنوات الأخيرة للتصدى له.

Iran
 

 

إيران

اكتفاء ذاتى فى إنتاج البنزين لأول مرة منذ 36 عاما

قال مساعد وزير النفط المدير التنفيذى للشركة الوطنية للمصافى والمشتقات النفطية عباس كاظمى، إن بلاده لأول مرة لم تتضمن ميزانية العام المقبل مخصصات لاستيراد البنزين من الخارج.

 

وأضافت الصحيفة أن كافة المؤشرات تؤكد أن إنتاج البلاد من البنزين سيكفى لتغطية الاحتياجات الداخلية، لاسيما أن هناك مشاريع ضخمة جديدة فى مجال تصفية النفط على اعتبار دخول مرحلة الإنتاج من بينها مشروع مصفاة بندر عباس ومصفاة لأوان.

 

وأكد على أن بلاده  بدأت بتصدير مشتقات النفط لأول مرة على مدى قرن حيث تصدرت 500 ألف برميل يوميا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة