أكرم القصاص - علا الشافعي

كاليفورنيا تتجه لتقنين الاستخدام الشخصى للماريجوانا يوم الانتخابات الرئاسية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:30 م
كاليفورنيا تتجه لتقنين الاستخدام الشخصى للماريجوانا يوم الانتخابات الرئاسية مخدر الماريجوانا - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن حركة تقنين الماريجوانا ربما تحقق قفزة كبيرة يوم 8 نوفمبر المقبل، إذا ما صوتت كاليفورنيا وأربع ولايات أخرى بالسماح بالاستخدام الشخصى للمخدر، وهو ما تشير إليه استطلاعات الرأى.

 

وأوضحت الصحيفة أن خريطة تقنين القنب فى الولايات المتحدة ربما تمتد لتشمل الساحل الغربى كله وكتلة من الولايات الواصلة من المحيط الأطلنطى حتى كلورادو، مما يشكل تحديا قويا للحكومة الفيدرالية التى تحظر تدخين الماريجوانا باعتبارها أحد أنواع المخدرات جدول 1، وتقصر استخدامتها على الأغراض الطبية.

 

وبالإضافة إلى كاليفورنيا، فإن ماساشوستس وميان، سوف يصوتا أيضا الشهر المقبل لتمرير تشريعات خاصة بالسماح باستخدام الماريجوانا.  وستصوت ولايات أريزونا ونيفادا أيضا على الاستخدامات الترفيهية للماريجوانا، فيما تشير استطلاعات الرأى إلى انقسام الناخبين فى نيفادا.

 

وأظهرت استطلاعات الرأى أن الناخبين فى كاليفورنيا، أكثر الولايات المتحدة الأمريكية سكانا، سيوافقون على الأرجح على تقنين الماريجوانا فى التصويت المقرر نوفمبر المقبل حيث يتزامن مع يوم الانتخابات الرئاسية، مما سيخلق سوقا للماريجوانا على الفور، وسيجعل كاليفورنيا خامس ولاية أمريكية تسمح بتعاطيها بشكل شخصى.

 

ونبات الماريجوانا هو نبات مخدر، ويختلف تسميته باختلاف البلدان، ففى مصر يعرف بـ"البانجو"، وفى ليبيا بـ"الماريجوانا"، وفى بعض الدول الأوروبية باسم الماريوانا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة