عضو بـ"دينية البرلمان": فتوى ياسر برهامى عن البيع تشجع التجار على الجشع

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 11:16 ص
عضو بـ"دينية البرلمان": فتوى ياسر برهامى عن البيع تشجع التجار على الجشع النائب شكرى الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، إن فتوى ياسر برهامى، والتى أباح فيها بيع السلع بأعلى من قيمتها تشجع على الجشع فى ظل أوضاع اقتصادية نطالب فيها بمواجهة جشع التجار.

 

وأكد عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه لا يجوز لأى شخص أن يبيع السلعة بأعلى من ثمنها فى نفس الوطن الذى يعيش فيه، لأنه يبيع لذات الأشخاص، سواء كان داخل محافظته أو خارجها.

 

وأوضح عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، إن اختلاف المكان فى ذات الدولة لا يعنى أن التاجر يبيع السلعة بأعلى من ثمنها، ولكن يبيعها بأعلى من ثمنها حال إذا كان خارج الدولة.

 

كان الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، افتى بجواز بيع السلع بأعلى من قيمتها فى أماكن الاستراحات وفقا لعرف المكان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

صح كلام حضرتك

صح كلام حضرتك

صح كلام حضرتك....دي اشاره خضرا للتجار انهم يشدوا حيلهم علي الناس....حسبي الله ونعم الوكيل في كل محتكر سلعه...وفي كل تاجر يستغل حاجة الناس ...لابارك الله لكم....

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

وجود فتاوى برهامى اكبر اساءة للدولة المصرية والدين\كيف تتركوه وهو محرض على الدولة

اهل الفتنة والضلال والتلويح بالقوة بنبرة المتشفى وبالصوت العالى-اهل الطائفية البغيضة وخطاب الكراهية بفتاويه المحرضة على العنف والدم وفتاويه الشاذة عن النساء وخطبه الكريهة عن الجنس -وهم مرضى-الا يوجد قانون لتحجيم هؤلاء\\يجب ان يفهم الشباب ان الاسلام دين النقاء والرقاء والتسامح والبناء والدعوة بالكلمة الطيبة وعدم تكفير الاخر -وان دخول الجنة برحمته فقط-بدون كهنوت-يجب ان يفهم الشباب ان عقيدة الدفاع عن الاوطان هو اساس الدعوة--وان كل ما يضر الوطن يضر الاسرة والفرد باعتبار ان الاسرة هى نواة المجتمع -اما فتاويه التى تقسم المجتمع هى دعاوى فتنة ولا اعرف كيف تتركه الجهات المختصة \لن ننسي عندما تضافر شعب مصر لتمويل قناة السويس ووقف هو محرضا بالمنع لانها ربا\اى انه جاهل وخائن معا-مصيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

حضرتك فاكر ان التاجر مستنى كلام برهامى اوان معظم التجار يعرفوا برهامى اصلا

طب ماحضرتك عندك الاماكن السياحيه بتبيع السلع باضعاف اضعاف اضعاف اسعارها حتى لو كان المشترى مصرى***وهذا ماذهب اليه برهامى انه يجوز فى الاماكن المتفق عليها والاماكن المتفق عليها متفق عليها من الدوله نفسها مش من برهامى

عدد الردود 0

بواسطة:

عجبا

عجبا عندما تؤثر فتوى برهامى اكثر من فتاوى الازهر ودار الافتاء ومجمع البحوث وكبار العلماء

هوه برهامى ده ساحر****

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 4 ملاحظتك خطيرة وقليل من يعرفون السبب \سأقوله لك بدون تفسير

اقرأ كتب التراث -اقرأ لابن تيمية والطبري والقرطبى والمذاهب الاربعة ابن حنبل والشافعى والحنفية ومالك -اقرأ للترمذى وابن كثير -والمودودى -اقرأ تفسير بن حجر عن احاديث البخارى-اقرأ لمحمد عبد الوهاب ومحمد رضا رشيد-اقرأ معالم على الطريق والفريضة الغائبة لسيد قطب ومحمد عبد السلام فرج\وكثير من( العلماء)--ثم اقرأ كتب الازهر المتاحة والمكتبات مليئة بكتب -كثيرة ومختلفة--\\ستكتشف ما لا استطيع ان اكتبه على هذه الصفحة-ستفهم ما اقصده!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

التعليق رقم 3

لست أفهم معنى كلمة "متفق عليها من الدولة" ؟؟؟هل تقصد أن الدولة تسمح بسرقة السياح الأجانب والمصريين أيضا ؟؟؟ هل تقصد أن هناك إتفاق أو نص قانونى أو دينى يبيح سرقة الناس بترخيص من برهامى الذى أصبح نجم مصر الأول فى الإفتاء؟ لا ألوم برهامى هذا فى ظل الصمت "المريب" لمشايخ الأزهر الشريف !!!! فهل هو من ضمن بنود الإتفاق ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

هراء

لماذا نقحم الدين في كل شيء - التجارة لها أصول و قواعد و تكاليف و منافسة و غيرها من الأمور الأقتصادية البحته و لا علاقة لها بالدين !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة