رياض محرز.. من 700 يورو إلى قائمة الكرة الذهبية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:45 م
رياض محرز.. من 700 يورو إلى قائمة الكرة الذهبية رياض محرز
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الجزائرى الدولى رياض محرز نجم فريق ليستر سيتى حامل لقب الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، أول لاعب عربى يتواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2016، والتى تمنح لأفضل لاعب فى العالم خلال العام.​

 

الاعب-الجزائري-رياض-محرز-799x543

محرز أول عربى يدخل قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2016

وسرعان ما تحققت "رؤية" محرز، فقد قاد اللاعب ليستر سيتى إلى التتويج بلقب الدورى الإنكليزى الممتاز لأول مرة فى تاريخ النادى، فضلاً عن اختياره كأفضل لاعب فى الدورى بالموسم الماضى، وقد كان من أكثر الأسماء تداولاً فى وسائل الإعلام خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل أن يقرر أخيراً البقاء مع ليستر سيتى.

 

وكشف محرز لمقربين له فى الصيف الماضى، أنه ينتظر أن يكون ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية خاصة بعد موسمه الاستثنائى مع ليستر.

 

وقال اللاعب فى تصريح لمجلة "فرانس فوتبول" بعد الإعلان عن قائمة المرشحين "إنّه شرف كبير، أنا فخور لتواجدى فى هذا المستوى خاصة عنما أتذكر من أين أتيت، لكن يجب أن أحافظ على تركيزى وألا أتوقف عند هذا الحد، يتعين على مواصلة العمل".

463870-Riyad-Mahrez

محرز يتذكر بداية مشوار الصعب بالدرجة الرابعة الفرنسى

ويبدو أن محرز لم ينس بداياته الصعبة فى مشواره الذى انطلق من نادى كويمبر بدورى الدرجة الرابعة الفرنسى حينما كان راتبه الشهرى 700 يورو، فى حين كان مسئولو أندية مارسيليا وباريس سان جيرمان وليل يرون أنّه لا يستحق اللعب فى فرقهم بسبب نحالة جسده.

 

لكن جون مارك نوبيلو المدير الرياضى لنادى لوهافر والمدرب السابق للمنتخب الجزائرى للشباب (تحت 20 عاماً)، كان له رأى آخر ومكن محرز من الانضمام للفريق ومنحه فرصة المضى قدماً فى طريق تحقيق أحلامه.

 

وبعد أربع سنوات مع لوهافر، انضم محرز فى بداية 2014 إلى ليستر سيتى الذى كان ينافس بدورى الدرجة الأولى الإنجليزى، وحصل النادى الفرنسى على 400 ألف يورو لإتمام الصفقة، وذلك فى ظل رغبة أيضاً من نادى تورينو الإيطالى لضم اللاعب.

448873-Capture

نجم ليستر كان يخشى اللعب فى البريميرليج

ولم يكن محرز متحمساً فى البداية للعب فى الدورى الإنجليزى، خوفاً من المعاناة والصعوبات التى سيجدها من الناحية البدنية، حيث كان يود اللعب فى الدورى الإسبانى كخطوة على طريق تحقيق حلم اللعب لبرشلونة.

 

والآن لم يعد لطموح محرز حدودا، فهو يحب الألقاب الشخصية، ويتطلع الآن أيضاً للتتويج بالكرة الذهبية الأفريقية بعدما فاز بالجزائرية.

 

ويدرك محرز أن التألق مع ناديه قد لا يكفى لصناعة المجد والتاريخ، لذلك يتطلع إلى التألق مع المنتخب الجزائرى وقيادته إلى مونديال روسيا رغم البداية المتعثرة فى الجولة الأولى من التصفيات.

328259-MAHREZ

صعوبات وعوائق أمام التمثيل الدولى لمنتخب بلاده

ومثلما كانت الأمور على مستوى الأندية، واجه محرز صعوبة كبيرة قبل الانضمام للمنتخب، حيث طلب عبر وكيل أعماله اللعب مع المنتخب الأولمبى فى البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد 2012 بلندن، لكن المدرب عز الدين ايت جودى رفض ضمه حينذاك بدعوى أنّه شكّل فريقه ولا يمكن استبدال لاعب بآخر.

 

وحتى المستويات الرائعة التى كان يقدمها مع نادى ليستر سيتى لم تشفع له لدى المدرب السابق للمنتخب الجزائرى وحيد خليلودزيتش فى البداية لكنه اقتنع بعدها بإمكانيات ومهارات اللاعب بعد تقرير أعده مساعده نور الدين قريشى، لينضم محرز إلى المنتخب الأول فى مايو 2014.

 

وتألق محرز فى المباراتين الوديتين أمام أرمينيا ورومانيا قبل سفر المنتخب الجزائرى إلى البرازيل، ليشارك فى التشكيل الأساسى بالمباراة التى انتهت بالهزيمة أمام بلجيكا 1 - 2 فى المونديال، ثم غاب عن التشكيلة فى المباريات الثلاث الأخرى للفريق بالمونديال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن الشهيد الجزائري

الشهداء يعدون

الله اكبر عليك يابن بلادي شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة