تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 25-10-2016

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 08:01 م
تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 25-10-2016 البنك المركزى - ارشيفية
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 25-10-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، وزير الاتصالات: حققنا مليار جنيه عائدا خلال العام الجارى، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا "الجهاز المركزى للمحاسبات : 147 مليون جنيه خسائر " النصر للأسمدة"، علاوة على البنك المركزى يطلب حصرًا من البنوك باعتمادات استيراد حديد التسليح، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، إعلان النتائج الأولية لشركات قطاع البترول المطروحة بالبورصة فى نوفمبر.

وزير الاتصالات: حققنا مليار جنيه عائدا خلال العام الجارى

من أخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة حققت عائدا يقارب مليار جنيه خلال العام الجارى، مؤكدا أن أكبر عائد حققه البريد المصرى بما يقرب من 64 مليون جنيه، موضحا أن مكاتب البريد ستعمل بنفس قدرة وكفاءة البنوك العالمية.

وأكد القاضى فى ورشة الاقتصاد وريادة الأعمال على هامش المؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن الوزارة تقوم ببناء نقطتين تكنولوجيتين فى برج العرب وأسيوط ستوفر ما يقرب من 30 ألف فرصة عمل، مشيراً إلى أن هناك 22 مليون دفتر توفير فى مكاتب البريد، بودائع 168 مليار جنيه، مؤكدًا أن هناك 3936 مكتبا على مستوى الجمهورية.

الجهاز المركزى للمحاسبات: 147 مليون جنيه خسائر "النصر للأسمدة"

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف الجهاز المركزى للمحاسبات أن مجمل خسائر شركة النصر للأسمدة العام الماضى بلغ 147 مليون جنيه، لافتاً إلى أن هناك مخزونا بقيمة 101 مليون جنيه غير مستغل وهو ما يزيد عن مخزون العام الماضى.

وأشار الجهاز خلال الجمعية العامة للشركة اليوم برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وبحضور وليد الرشيدى العضو المنتدب وأعضاء المجلس إلى أن الشركة لم تحقق المستهدف منها نهائياً.

البنك المركزى يطلب حصرًا من البنوك باعتمادات استيراد حديد التسليح

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قالت مصادر مصرفية لـ"اليوم السابع، أن البنك المركزى المصرى طلب من بنوك عاملة فى السوق المحلية حصرًا بالاعتمادات والتحصيلات المستندية التى تمت خلال الفترة الماضية، والطلبات المعلقة لاستيراد حديد التسليح، وذلك ضمن إجراءات تمت قبل إجراء العطاء الدولارى اليوم بنحو 120 مليون دولار.

وقال مصدر بأحد البنوك الخاصة، طلب عدم نشر اسمه، أن طلب البنك المركزى إجراء حصر بالاعتمادات والتحصيلات المستندية والطلبات المعلقة لاستيراد حديد التسليح بمصرفه، تأتى لأسباب إحصائية وليس لتدبير الدولار بغرض استيراد الحديد تام الصنع.

إعلان النتائج الأولية لشركات قطاع البترول المطروحة بالبورصة فى نوفمبر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن النتائج الأولية لشركات قطاع البترول المطروحة فى البورصة المصرية ستظهر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع"، سيتم الإعلان عن شركات القطاع المطروحة فى البورصة خلال الوقت المناسب، لافتا إلى أن الوزارة تعمل حاليا مع وزارة الاستثمار لتقييم الشركات المطروحة وتحديد الأولويات فيما يخص ترتيب كل شركة فى الطرح وموعد ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة