تظاهر مئات الفرنسيين تضامنا مع لاجئى كاليه مطالبين بوقف إخلاء المخيمات

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 09:28 ص
تظاهر مئات الفرنسيين تضامنا مع لاجئى كاليه مطالبين بوقف إخلاء المخيمات جانب من إخلاء المهاجرين من كاليه
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينت" الفرنسية، إن مئات الأشخاص خرجوا مساء أمس الاثنين فى تظاهرات ومسيرات منددة بعملية نقل المهاجرين من كاليه، وأظهر المحتجين اعتراضهم على نقل ما يقرب من 2000 مهاجر من كاليه إلى مراكز الإيواء فى مختف أنحاء البلاد، رافعين لافتات مدون عليها "عمل لا إنسانى " و"غير قانونى".

 

ووفقا للصحيفة، طالب المحتجين بوقف عملية إخلاء المخيمات التى تستمر اليوم الثلاثاء أيضا ومن المقرر تواصلها لمدة أسبوع من بدأها، وأوضحت الشرطة الفرنسية أن عدد من المحتجين فى نانت يبلغ عددهم 250 فرد، حاولوا الانضمام إلى مجموعة أخرى تقدر بنحو 200 شخص فى منطقة رين و200 من باريس، ولكن قوات الأمن منعت تجمعهم.

 

والجدير بالذكر أن عملية الإخلاء بدأت أمس الاثنين، حيث تحركت أول مجموعة من سيارات نقل المهاجرين بالفعل من كاليه إلى مراكز الإيواء التى حددتها السلطات، وكانت تقل ما يقرب من 50 شخصا، أغلبهم من اللاجئين من الشباب الذكور.

 

كما أوضح المسئولين الفرنسيين أن عملية الإخلاء التى تهدف إلى توفير حياة إنسانية مناسبة كما سيتم نقل 6486 مهاجرا على 287 ملجئ من المنتشرين فى جميع أنحاء فرنسا، ويشرف على عملية الإخلاء 1250 من ضباط وجنود شرطة ودرك فرنسا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة