بعد ساعات.. الحكم فى دعوى تطالب البرلمان بسحب الثقة من وزير التعليم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 05:30 ص
بعد ساعات.. الحكم فى دعوى تطالب البرلمان بسحب الثقة من وزير التعليم وزير التربية والتعليم
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الدائرة الأولى، بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، بعد ساعات من اليوم، الثلاثاء، حكمها فى الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامى، تطالب بإلزام رئيس مجلس النواب بتوجيه دعوة لأعضاء المجلس لعقد جلسة عاجلة وإصدار قرار بإقالة وزير التربية والتعليم.

 

واختصمت الدعوى رقم 57229 لسنة 70ق، رئيس مجلس النواب، وذكرت فى عرضها أن تسريب امتحانات الثانوية العامة يؤكد أن وزارة التربية والتعليم مخترقة، وفاشلة، وكان ينبغى على الوزير المسئول الهلالى الشربينى أن يقدم استقالته بعد أن يقدم بلاغه للنيابة بالتحقيق فى التسريب، لأن ما حدث «عار» على الوزارة.

 

وأكدت الدعوى على أن المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم بشير حسن، اعترف بأن تسريب امتحان اللغة العربية، حدث من داخل الوزارة، وهى المسئولة عن الأزمة.

 

وأضاف "صبرى" فى دعواه أنه لا ريب أن نظام التعليم فى مصر عقيم، ونظام امتحانات الثانوية العامة ثبت فشله، ولم يعد صالحاً لتخريج طلاب يعتمدون على الأسلوب العلمى واستخدام العقل بدلاً عن الحفظ الأعمى.

 

وأوضح أن تسريب الامتحانات عملية ممنهجة ومدبرة تهدف لإثارة الفتنة والفوضى وإحباط الناس والتشكيك فى الحكومة وإثبات عدم قدرتها على تنظيم امتحانات الثانوية العامة حتى تظهر فى عيون الناس بأنها حكومة هشة مخترقة.

 

وتساءل: هل هناك شىء يمنع إقالة الوزير الذى فشل فشلاً ذريعاً أمام مافيا الغش التى ارتكبت جريمة حمقاء فى حق الوطن، لا يكفى أبداً ما قام به مجلس النواب من طلب استدعاء للوزير الهلالى الشربينى مؤكدا على أن عملية الاستدعاء ليست كافية أمام هذه الجريمة النكراء بل لابد من إقالة الوزير فى الحال.

 

وقال صبرى إن الوزير مسئول سياسيا عن هذه الكارثة لعدم قدرته وفشله فى اختيار كفاءات لتولى مسئولية أعمال الامتحانات واللجان السرية المسئولة عن الامتحانات، ولذلك لا يجوز الشفاعة له فى مسئوليته عن هذه الورطة الخطيرة التى تؤكد أن هذه محاولة للنيل من الأمن القومى للبلاد،الثانوية العامة يتم إعداد العدة لها سواء فى وضع الأسئلة أو نماذج الإجابات أو اللجان وخلافه وتنفق التربية والتعليم عليها ملايين الجنيهات فكيف إذن تحدث هذه الكارثة؟

 

وأشار المدعى إلى أن هناك تخبط شديد داخل الوزارة خاصة فى أعمال امتحانات الثانوية، وهذا ما جعل قيادات الوزارة يرتكبون هذا الجرم فى حق الوطن أولا قبل الطلاب وأولياء أمورهم، أن ما حدث هو محاولة اختراق للأمن القومى وعقوبتها ليست حبس المتورطين فحسب، بل حسابها سياسيا وبالدرجة الأولى عزل الوزير على أقل تقدير بصفته المسئول السياسى فى المقام الأول، وهنا وجب على رئيس مجلس النواب  دعوة أعضاء البرلمان لاتخاذ قرار فوراً بإقالة وزير التربية والتعليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الاستاذ سمير صبرى المحام المحترم : أحترمك وأقدرك ولكن :

الدعوى - فيما أعتقد - ستقابل بعدم القبول لعدم الاختصاص باعتبار ان هذا شأن سياسى وتدخل منك فيما لا يعنيك لانه يعنى المجلس وأعضائه المنتخبين وأكثر ما يمكنك أن تطعن على المجلس كما طعنت على الوزير فى اطار نقد موضوعى فحسب . أما رأى أنا فالوزير غير مخطئ لان الخطأ يعنى الجنوح عن الأمر العادى المالوف ومنذ ألغى عب ناسر المعارف وتحولها الى تعليم فنحن رواد فى التعليم واحسن تعليم يجرى فى مصر منذ أكثر من 60 سنة لانه نظام تعليمى لا معرفى ويحتمل كل ما غابه من مختلف صور الانحلالات وعلى ذلك الوزير ليس فاشلا بل أراه ساهم كثيرا فى امعان التعليم كما كان عب ناسر تحول ايضا الحقانية الى العدل والنظام الاقتصادى الى استراقية باسم الاشتراكية .. ويكفى يا سيدى أن الغالبية العظمى من الناس أميين ومثأفين لا يقبلوا أى مساس بعب ناسر وشوف لما الفنان المحترم يوسف شعبان قال ايه عنه القرّاء قالوا ايه . شلفطوا يوسف شعبان وحملوه أوزار مفاسد الفن .. نحن مغيبين يا سيدى من أكثر من 60 سنة وعمر ما كان عندنا وزارة او وزير أو برلمان او برلمانى وكلها مجرد تروس فى آلة كبيرة تدور على خدمة رجل الدولة وان كنا اليوم ننشد كثير من آمالنا فى رجل الدولة وعمادها الرئيسى السيسى وهو رجل بحق بدأ يجابه هذا العق ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

التربية والتعليم معقولة شوى عن الازهر

الازهر قياداته اخوانجية والكل يعرف ذلك وبيهدموا فى الازهر هدم ولا حساب ولا عقاب الظاهر ان كلمة الرئيس مظبوطة ان مصر شبه دولة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ياعم المحامى لازم تعرف ان الوزير احد ضحايا التقدم التكنولوجى انت معاك محمول عادى ولا تاتش

ولا واتس اب ولا واتس ام ولا تويتر ولا مشترك مع الاستاذ فايبر - انت اللى محتاج العزل والله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ياحضرة المحامى الضليع الدكتور -- ان لم يتعلم الطالب قواعد اللغه العربيه ويحفظها حفظا

فلن يعرف كيف يتكلم او ينطق او يفهم انها تراكمات من المعارف تلصق فى الوجدان والعقل- نظريتك خرجت اجيال من الجامعه لايعرفون القراءه والكتابه ويحتاجون حفظ جدول الضرب ---وبالتالى خدعهم كلاب الاخوان المجرمين والطاعة العمياء لان عقولهم خاويه من التنوير والمعارف كمن يسوق امامه قطيع من الحمير يحمل اسفارا ولا يفهم معناها ولو نصحت احدهم باكتساب المعرفه رد عليك ( ملكاش دعوه) حلوه مالكاش دعوه --شوف لك قضية نفقه او قضية خلع فلسفينة العلم ربان --فينك يامنفلوطى --فينك يابارودى - فينك ياطه حسين يااعلام المعرفه والتنوير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد حسن

عدم الاختصاص لأن الدعوى تريد تدخل السلطة القضائية في أعمال السلطة التشريعية

وأتفق مع الأستاذ صاحب التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

اه لو كل وزير او مسئول طبق هذه الجمله الموضوعه فى عريضه الدعوى فى عمله لانصلح حال البلد

((إن الوزير مسئول سياسيا عن هذه الكارثة لعدم قدرته وفشله فى اختيار كفاءات لتولى مسئولية أعمال الامتحانات واللجان السرية المسئولة عن الامتحانات، ولذلك لا يجوز الشفاعة له فى مسئوليته عن هذه الورطة الخطيرة التى تؤكد أن هذه محاولة للنيل من الأمن القومى للبلاد،الثانوية العامة يتم إعداد العدة لها سواء فى وضع الأسئلة أو نماذج الإجابات أو اللجان وخلافه وتنفق التربية والتعليم عليها ملايين الجنيهات فكيف إذن تحدث هذه الكارثة؟))

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة