أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: "السيسى": علاقتنا بواشنطن ثابتة وراسخة.. الدولة تحاور شبابها بمؤتمر "ابدع - انطلق" بشرم الشيخ.. تعديل شروط الإسكان الاجتماعى للتيسير على الحاجزين.. والقاهرة تنعى وفاة أمير قطر الأسبق

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 08:07 ص
الصحف المصرية: "السيسى": علاقتنا بواشنطن ثابتة وراسخة.. الدولة تحاور شبابها بمؤتمر "ابدع - انطلق" بشرم الشيخ.. تعديل شروط الإسكان الاجتماعى للتيسير على الحاجزين.. والقاهرة تنعى وفاة أمير قطر الأسبق الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرصد "اليوم السابع" أهم ما تناولته الصحف المصرية ليوم الثلاثاء، 3 رسائل حاسمة فى لقاء الرئيس مع ممثلى 50 شركة أمريكية.
 

اليوم السابع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن العلاقات المصرية الأمريكية راسخة وثابتة، وأنها نجحت فى اجتياز التحديات التى تعرضت لها خلال السنوات الخمس الماضية، جاء ذلك أثناء استقبال الرئيس أمس وفداً من مجتمع الأعمال الأمريكي برئاسة السفير ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكي للشئون الاقتصادية، والذى ضم ممثلين عن نحو خمسين من كبرى الشركات الأمريكية العاملة في مختلف القطاعات، بحضور وزراء الخارجية، والاتصالات، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والاستثمار، بالإضافة إلى السفير الأمريكى فى القاهرة، وتضمن اللقاء عدداً من الرسائل الحاسمة، بشأن العلاقات مع واشنطن والخليج والصادرات المصرية.

أطاح اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بقيادات مديرية أمن الإسماعيلية، فى بداية حملة للإطاحة بالمقصريين فى جميع قطاعات الوزارة، وذلك على خلفية أحداث سجن المستقبل وهروب المساجين.

وشملت عملية النقل، اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية ونائبه اللواء جمعة توفيق حكمدار الإسماعيلية، واللواء محمد الخولى مساعد مدير الأمن للأمن العام، حيث تم نقلهم إلى ديوان عام وزارة الداخلية، كما تم نقل اللواء وائل نصار مفتش الأمن العام إلى الإدارة العامة لحماية الآداب، واللواء محمود فاروق إلى الإدارة العامة للأحداث ومفتش الامن الوطنى بمديرية أمن الإسماعيلية إلى جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، وتعيين اللواء عصام سعد مديرا لأمن الإسماعيلية.

 

·       توابع ضياع حلم الزمالك

·       عمرو دياب يكشف لـ"اليوم السابع" أسرار فيلمه السينمائى الجديد

·       اليوم .. الدولة تحاور شبابها فى مؤتمر "ابدع.. انطلق" بشرم الشيخ

·       الأمن يقترب من إسقاط قتلة قائد الفرقة 9 المدرعة

 

الأهرام

أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن القوات المسلحة ستظل عند حسن الظن بها والسياج المنيع الذى يحمى مقدرات الوطن والدفاع عنه ضد كل المخاطر والتحديات التى تواجه أمنه واستقراره، بما يمتلكه رجالها من البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام، وبذل كل غال ونفيس لصون كرامة هذا الوطن، مهما يكلفهم من تضحيات.

وأشار وزير الدفاع إلى أن تضامن الشعب مع قواته المسلحة هو الضمانة الحقيقية لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، وأن مصر بشبابها الوطنى من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المدنية يمثلون الركيزة الأساسية لبناء المستقبل.

جاء ذلك خلال لقائه عددا من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة من خلال منظومة الاتصال عبر شبكة "الفيديو كونفرانس" .

 

كما نعت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس، وفاة الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى الأمير الأسبق لدولة قطر.

وأشاد البيان بما شهدته قطر خلال فترة حكم الراحل من عملية تحديث غير مسبوقة فى المجالين السياسى والاقتصادى على جميع الأصعدة، كما انتهج مواقف داعمة للتضامن والحفاظ على الأمن القومى العربى، وأقام علاقات دبلوماسية مع عدد كبير من الدول، وساهم فى إنشاء منظمة دول مجلس التعاون الخليجى.

 

·       تركيا تستغل أطفال سوريا فى مصانعها

·       المالية تبدأ تنفيذ خطة ترشيد الإنفاق الحكومى

·       اجتماع ثلاثى اليوم بالجامعة العربية لبحث تسوية الأزمة الليبية

·       السيسى لأبناء المحافظة فى العيد القومى: تضحيات وصمود شعب السويس فى قلب ووجدان المصريين

 

الأخبار

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي يتم بشكل تدريجي بالتزامن مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين وللأكثر احتياجا في برنامج تكافل وكرامة، كما تسعى الحكومة إلى توفير المواد الغذائية الأساسية والسلع التموينية، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين جميع الوزارات لتحقيق هذه الأهداف.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم تعديل قانون الاستثمار لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشددا على أنه لن يتم فرض تسعيرة جبرية للسلع والخدمات.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء أمس المديرين التنفيذيين للبنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية، بحضور د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولى.

بدأت وزارة التضامن الاجتماعى التسجيل فى برنامج كرامة وتكافل بمحافظتى الشرقية والغربية، وباقى أحياء القاهرة الشعبية، وتوجه فريق من الوزارة برئاسة أحمد لطيف المدير الميدانى للمشروع إلى الشرقية أول أمس لبدء العمل في 160 وحدة اجتماعية بالمحافظة فى مراكز الحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وديرب نجم والإبراهيمية وفاقوس وأبو كبير وأبو حماد والقرين والقنايات وبلببيس، وبدأ استقبال المواطنين في 39 وحدة اجتماعية.

 

 

·                   وحدة عربية فى جنيف ضد "جاستا" الأمريكى

·                   تعديل شروط الإسكان الاجتماعى للتيسير على الحاجزين

·                   الأهلى يعود إلى المطبات الصعبة بمواجهة بتروجت اليوم

·                   ضابط شرطة يطلق النار على صاحب محل فى مصر الجديدة

 

المصرى اليوم

 

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تقوم بدور رائد في مجال ترشيد الإنفاق، وتخفيض الأعباء المالية عن عاتق الموازنة العامة للدولة منذ أكثر من عام، بالتنسيق الكامل وتحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف «أبوزيد» في تصريحات صحفية، أمس، أن «خطة ترشيد الإنفاق نجحت في تحقيق وفورات بنسبة تتجاوز 10% من ميزانية الوزارة السنوية تم إعادتها إلى الخزانة العامة للدولة، كما شملت تخفيض عدد 20 ملحقاً إدارياً، و20 عضواً دبلوماسياً في الحركة العامة، التي صدرت في أوائل 2016، بالإضافة إلى تخفيض عدد المهنيين والخدمات المعاونة في بعثاتنا، فضلا عن، إغلاق عدد من البعثات (قنصلية لاجوس، قنصلية زنزبار، قنصلية جينيف والسفارة في بانجى)، ووضع قيود للحد من شراء أي تجهيزات لمقار البعثات الدبلوماسية بالخارج».

قالت مصادر مطلعة إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً مع ممثلى شركات السكر الحكومية، وأجهزة الرقابة بوزارتى التموين والداخلية، وممثلى الغرف التجارية والصناعية، الإثنين، لبحث سبل إنهاء أزمة نقص السكر وارتفاع أسعاره، استمر حتى مثول الصحيفة للطبع.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع رئيس اتحاد الصناعات ورئيس شركة «إيديتا» لمناقشة الإجراءات الأمنية ضد المصانع وتأثيراتها على مناخ الاستثمار.

وأعلنت شركة «إيديتا» للصناعات الغذائية، الإثنين، توقف مصنعها ببنى سويف عن العمل لمدة 3 أيام، بعد تحفظ إحدى الحملات الحكومية على مخزون المصنع من السكر.

 

·                   لبنان يتجه لحسم منصب "الرئيس" الشاغر منذ عامين

·                   مصر تقترب من توقيع "اتفاق بترول" مع الإمارات بعد أزمة "أرامكو"

·                   إخصائية نفسية تضع قدمها على رقبة طالب فى الفصل

·                   "شكرى": "الأمم المتحدة لم تنجح فى حفظ السلم الدولى"

 

الشروق

 

عقد مسئولو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، ومحمد شعلان رئيس قطاع الشركات، وإيمان قنديل، رئيس الإدارة المركزية للشركات، اليوم، أول الاجتماعات الخاصة بوضع ضوابط العمرة للموسم المقبل.

ويأتى الاجتماع وسط حالة من الغضب بين شركات السياحة التى أعلنت قبل أيام وقف الإعلان عن برامج جديدة للعمرة، اعتراضا على رسوم التأشيرة التى استحدثتها السعودية وتصل إلى 2000 ريال.

وعلى الرغم من أن لجنة السياحة تمثل الشركات نظريا، إلا أن اللجنة الحالية معينة بالكامل من قبل وزير السياحة يحيى راشد، بالإضافة إلى أعضاء غرفة شركات السياحة، وهو ما يفسر عقد اللجنة اجتماعا لمناقشة ضوابط العمرة على الرغم من اعتراض الشركات.

قال وزير النقل، جلال السعيد، إن الدراسات الخاصة بمشروع الجسر البرى بين مصر والسعودية لا تزال قائمة ومستمرة نظرًا لدقتها، وإن التعاون بين الدول العربية فى مجالات النقل هو الهدف الرئيسى لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية أمس، خلال اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب فى دورته العادية رقم 57 بمقر الأكاديمية العربية بالإسكندرية، أن الاتجاه العام الحالى داخل الدولة هو الاستثمار فى قطاع النقل، وخاصة النقل البحرى، وربط الموانئ العربية بعضها ببعض.

وشدد على أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بقطاع النقل فى مصر، ومن المنتظر افتتاح عدد من المشروعات القومية بالطرق والموانئ قريبا جدا.

 

·       الحكومة تحيل مشروع قانون "لجنة أموال الجماعات الإرهابية" إلى البرلمان

·       الكنيسة الأرثوذكسية ترفض إتمام زواج قبطى لخدمته فى "الإنجيلية"

·       فرنسا تبدأ فى إجلاء آلاف المهاجرين من مخيم "كاليه"

·       أبو إسماعيل فى "حصار محكمة مدينة نصر": أوراق القضية باطلة ومزورة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة