أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى فى حوار "المصارحة والمكاشفة" مع الشباب: اخترت الطريق الصعب وكان ممكن أنهى فترتي الرئاسية وأرحل.. القوات المسلحة تدفع ضرائب وتخضع أنشطتها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وتسليحها من موازنة الجيش

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 11:40 م
السيسى فى حوار "المصارحة والمكاشفة" مع الشباب: اخترت الطريق الصعب وكان ممكن أنهى فترتي الرئاسية وأرحل.. القوات المسلحة تدفع ضرائب وتخضع أنشطتها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وتسليحها من موازنة الجيش الرئيس السيسي وجانب من الورشة الاقتصادية
شرم الشيخ- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أهل الشر لا يريدون لمصر أن تكمل طريقها 

 

- أشقاؤنا دعمونا ووقفوا بجانبنا ولا يمكن أن نحرج أنفسنا أو نحرجهم أكثر من ذلك

 

-  تجهيز 8 ملايين عبوة سلع أساسية بنصف ثمنها من خلال القوات المسلحة

 

-  أنا فضلت 10 سنين تلاجتي كان فيها مياه بس رغم أنى من أسرة غنية 

 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أزمة العملة الصعبة الحالية متداخلة، لكن هناك أسباب أخرى لم تذكر او تطرح للنقاش، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب الفارق الحالي الكبير بين السعر الحقيقي للعملة الأجنبية والسعر الموازي لها هو تأثير "أهل الشر" الذين لا يرغبون في أن تكمل مصر طريقها.
 
وشارك الرئيس السيسي، في ختام اليوم الأول للمؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد بشرم الشيخ، بورشة عمل حول "أزمة سعر الصرف والفروق بين أسعار السوق الرسمية والسوق الموازية مع تراجع السياحة وتراجع الصادرات بسبب ضعف القوة الإنتاجية".
 
وأجرى الرئيس مداخلة خلال الورشة، أشار فيها إلى أن الاقتصاديين يطرحون الكثير من الآراء، متسائلا:"هل سينتهى رصيده لدى المواطنين أم سيستمر"، مؤكدا أن ما يتم اليوم هو تقليص القاعدة المؤيدة للدولة، وان الهدف هو كسر تماسك المصريين من خلال خلق حالة بلبلة في الرأي العام".
 
وقال الرئيس إن هناك جهودا منظمة للضغط على المصريين لتقليص دعمهم للدولة، وأنه قد يكون هناك أسبابا اقتصادية أو أخطاء، إلا أن الهدف الأساسى من محاولات إحداث فارق كبير فى سعر صرف العملة الصعبة وارتفاع أسعار السلع الأساسية ونقص المعروض وتذبذبات السوق هو سحب ثقة المصريين في الرئيس.
 
السيسى فى حوار المصارحة والمكاشفة مع الشباب (1)
السيسى فى حوار المصارحة والمكاشفة مع الشباب
 
ووجه الرئيس حديثه للمصريين قائلا :"أنتم من سيحدد مصير مستقبل مصر؛  وعندما طالبتموني بالوقوف بجانبكم لم أتردد ثانية ولم أفكر في نفسى أو في أولادى والآن جاء الدور عليكم أن تقفوا بجانبي كما وعدتمونى ودورى معكم قمت به وصارحتكم بحجم المشكلة التى لا استطيع مواجهتها وحدى ودوركم الآن يجب ان تقوموا به بالوقوف بجانبي".
 
وأوضح السيسى أن أشقاء مصر دعموها ووقفوا بجانبها بما فيه الكفاية، مضيفا:" لا يمكن أن نحرج أنفسنا مع أشقائنا أو نحرجهم معنا أكثر من ذلك" مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تتم كافة إجراءات الإصلاح في خطوة واحدة لأنها تأخذ وقتا زمنيا كبيرا.
 
وأكد الرئيس للمصريين أنه لا يوجد حل سوى الصبر، وقال إن التآمر يحدث من بين المصرين ومن الخارج، مؤكدا أن هناك جهودا منظمة وخبيثة لهدم الدولة المصرية التى تعتبر الدولة الوحيدة الصامدة وسط حالة عدم الاستقرار حولها والذى تحقق بالمصريين وهو ما يدفع أهل الشر لمحاولات هدم إرادة المصريين مع الوقت بهدف دفعهم نحو الفوضى.
 
وتابع الرئيس: "لما طلبتوني لقيتوني ولم أبخل عليكم بحياتي وأنا مش طالب حياتكم أنا طالب منكم أن نكون أمة ذات شأن تصبر وتتحمل حتى نقول لهم فشلت محاولاتكم في تركيعها..تحيا مصر بالعمل والتضحية".
 
السيسى فى حوار المصارحة والمكاشفة مع الشباب (2)
السيسى فى حوار المصارحة والمكاشفة مع الشباب 
 
وكشف الرئيس السيسي عن إجراء لقاءات مكثفة غير معلنة لمناقشة كافة المسائل الخاصة بإجراءات الحماية الاجتماعية المصاحبة لإجراءات الإصلاح الاقتصادي، معلنا عن تجهيز 8 ملايين عبوة سلع أساسية تتضمن أرز وسكر وسمن وشاي وصلصة وفول تطرح للمواطنين بنصف ثمنها من خلال القوات المسلحة.
 
وتطرق الرئيس في حديثه للقوات المسلحة، وقال إن القوات المسلحة مسئولة عن الأمن القومي لمصر ويجب أن تتدخل للحفاظ على البلاد، مؤكدا أنها لا تتدخل للتكسب أو سحب الاستثمارات من القطاع الخاص، مشيرا إلى أنها تدفع ضرائب وتخضع أنشطتها لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات وبها 52 ألف مدنى تشرف عليها إدارة العاملين المدنيين فى القوات المسلحة.
 
وأوضح الرئيس، أن تدخل القوات المسلحة فى مختلف مشروعات الدولة كان أمرا ضروريا لأن حجم العمل المطلوب كان ضخما للغاية في ظل بيروقراطية شديدة ، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم  1350 مشروعا لمصر خلال عام 2018، مؤكدا: "والله العظيم يا مصريين لأحاججكم يوم القيامة أمام الله".
 
وأشار الرئيس السيسى، إلى  أن القطاع الخاص يعمل بآليات السوق الحر بطلاقة، والقوات المسلحة تمثل ذراعا موازيا مع القطاع العام والقطاع الخاص لتضع توازنا نسبيا لأسعار السوق في مصر، مشيرا إلى أن هناك محاولات لكسر ذراع الدولة.
 
وفي السياق ذاته، قال الرئيس السيسى،  إن حجم اقتصاد القوات المسلحة من الناتج المحلي يمثل ما بين 1 إلى 1.5 % ، كما أن تسليح الجيش يتم في إطار موازنة القوات المسلحة وقدرتها الاقتصادية وليس موازنة الدولة، مشيرا إلى أنه يوضح هذا الكلام حتى تكف الشائعات لأن الجيش ابن مصر ويستقبل فى صدره بجانب الشرطة أى أذى يواجه المصريين.
 
السيسى فى حوار المصارحة والمكاشفة مع الشباب (3)
السيسى فى حوار المصارحة والمكاشفة مع الشباب
 
وفيما يتعلق بإجراءات الحماية الاجتماعية، قال إن هناك إجراءات حماية ضخمة تتم حاليا.
 
وأوضح أنه طلب أن تكون إجراءات الحماية في الوقت المناسب والمحدد والمصاحب لكافة عمليات الإصلاح وليست فى توقيتات متأخرة عنها.
 
وأضاف الرئيس السيسى:" اخترت الطريق الصعب وكان من الممكن أن أنهى فترتي الرئاسية وأرحل دون اتخاذ أى إجراءات إصلاحية.. وأقول للمصريين يجب أن تتصدوا لمصريين منكم يحاولون تشكيككم في مستقبل مصر".
 
وقال:"أنا فضلت 10 سنين تلاجتي كان فيها مياه بس بالرغم من أني من أسرة غنية ومحدش سمع صوتي لأن عزة النفس وعفة النفس أمر مش سهل..وآسف اني بقول الكلام ده"، وقوبل كلام الرئيس بتصفيق كبير من جانب الحضور.
 
شارك في الجلسة كل من الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، والنائب البرلمانى محمد مصطفى السلاب والدكتورة هالة السعيد أستاذ العلوم الاقتصادية، فضلا عن عدد من كبار الخبراء الاقتصاديين وعدد من شباب البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

معاكى يامصر ومعاك ياسيسي

هانحمى بلدنا من كلاب الاخوان والارهابيين

الاخوان كل مايدخلوا بلد يفقروها ويذلول اهلها وينشروا الزنا والدم والارهاب افغانستان والسودان وليبيا ةاليمن والصومال...الاخوان خراب وارهاب...كلاب اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سارة

الله يحفظك ويعينك سيادة الرئيس

التحديات كثيرة لكن بعون الله شعبنا قادر عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

معا ك معا ك مش حنسيبك حتي آ خر ا لمشو ا ر

يا ر يس ا لمصر يو ن ا لشر فا ء حبو ك خلا ص و لن يقبلو ا ر يس سو ا ك نر جو ك يا ر يس مسبنا ش ا حنا ا قسم با لله و بلا أ ي نفا ق لن نر ضي بر يس سو ا ك يا من أ نقذ ت مصر من شر كا ن سيحل بنا لا جد ا ل ر بنا و هب لنا سيا د تك نر جو ك نر جو ك نر جو ك أ لا تتر كنا ر بنا يحميك و يحر صك من كل مكر و ه مع خا لص تحيا تي --

عدد الردود 0

بواسطة:

ِأيمن الجيار

وفقك الله وأصلحك

كلنا مع مصر ...... لحين أن تمر الأزمة ...... كلنا معك لننهض بأم الدنيا ........ وربنا يصلحلك الحال ويهديلك أعداء الوطن ...... كلنا خلفك وخلف مصرنا الحبيبة ......... اللهم إجعل كيدهم في نحرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف واعر

تحيا مصر

الله اكبر والعزة لمصر وجيش مصر و شعب مصر الطيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة