افتتاح متحف ياسر عرفات فى رام الله.. 9 نوفمبر

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 03:47 م
 افتتاح متحف ياسر عرفات فى رام الله.. 9 نوفمبر  ياسر عرفات
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، إنه تم الآنتهاء من كافة الاستعدادات لافتتاح متحف الرئيس ألفلسطينى الراحل ياسر عرفات فى رام الله بالضفة الغربية.

وقال ناصر القدوة، رئيس مؤسسة ياسر عرفات، فى مؤتمر صحفى بمقر المتحف "سيكون الاحتفال الرسمى بافتتاح المتحف يوم التاسع من نوفمبر ويواكب ذلك إحياء الذكرى الحادية عشر لاستشهاد ياسر عرفات".

وأوضح "القدوة" أن افتتاح المتحف الذى بدأت أعمال الإنشاء فيه عام 2010 تأخر لعدة أسباب منها مالية وأخرى فنية متعلقة بتفاصيل المشروع.

ويضم المتحف مبنى جديدا من طابقين على مساحة 2600 متر مربع يربطه جسر بالمبنى القديم للمقر الذى حوصر فيه عرفات من قبل إسرائيل لسنوات.

وصمم المتحف المهندس المعمارى ألفلسطينى الراحل جعفر طوقان ويتكون من طابقين فيهما مساحة العرض الأساسى للمتحف وأربعة مسارات يربط الأخير منها بين المبنى الجديد ومقر عرفات.

وجاء فى نشرة عن المتحف "تم الحفاظ على مكان الحصار كما كان عليه عند رحيل عرفات (2004) بما يمكن زائر المتحف من الاطلاع المباشر على ما كانت عليه الأوضاع عندها وأن يعيش التجربة بشكل مباشر."

وأضافت النشرة أن "المتحف يضم مركز معلومات الكترونى ومكتبة صغيرة متخصصة وصالة متعددة الأغراض وصالة عرض."

وتوضح النشرة أنه " تم الحفاظ على كافة مقتنيات ياسر عرفات الموجودة فى المقاطعة (المقر الذى حوصر فيه) كما تمت استعادة المقتنيات الموجودة فى أماكن أخرى."

وقال القدوة إن المحأولات مستمرة لاسترجاع مقتنيات عرفات التى كانت موجودة فى مقر إقامته فى غزة "التى تعرضت للنهب والسرقة فى العام 2007 (عندما سيطرت حماس على قطاع غزة) بسبب الجهل والجشع والطمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة