أخبار ميسي اليوم.. معايير فرانس فوتبول تهدى البرغوث الكرة الذهبية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 07:18 م
أخبار ميسي اليوم.. معايير فرانس فوتبول تهدى البرغوث الكرة الذهبية منافسة شرسة بين ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيدت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية أحقية الأرجنتينى ليونيل ميسي فى الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب هذا العام 2016، على حساب منافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

 

معايير "فرانس فوتبول" تهدى الكرة الذهبية لميسي

من جانبها، قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إنه وفقًا للمعايير التى وضعتها صحيفة "فرانس فوتبول" فإن ميسي الأحق للفوز بالكرة الذهبية وليس رونالدو، بالرغم من تتويج الأخير ببطولتى دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وأمم أوروبا مع منتخب البرتغال هذا العام.

 

 

وأوضحت صحيفة "سبورت" أنه وفقًا للمعيار الأول وهو العمل الفردى والجماعى (الألقاب)، فإن ميسي الأكثر فعالية فى قيادة برشلونة للتتويج بالثلاثية المحلية، كما قاد منتخب الأرجنتين لنهائى كوبا أمريكا 2016.

 

ميسي يتفوق فى الموهبة والألقاب ومعدل التهديف

بالنسبة لرونالدو، فحقق دورى أبطال أوروبا واليورو لكنه فرديًا اكتفى دوره، حيث لم يكن فعالًا فى نهائى "شامبيونزليج" وأصيب فى نهائى اليورو أمام فرنسا.

 

 

بالنسبة للمعيار الثانى، الموهبة واللعب النظيف، فإن العالم يستسلم عند أقدام ميسي وهو ما يؤكد أن موهبة البرغوث أعلى بكثير من كريستيانو.

أما المعيار الثالث وهو المسيرة الاحترافية يصب أيضًا فى مصلحة ميسي الذى يتفوق على رونالدو فى المعدل التهديفى والألقاب الجماعية والفردية على حد سواء.

 

 

"ماركا" تهدى ميسي الكرة الذهبية السادسة

فى سياق متصل، بشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية ميسي للفوز بالكرة الذهبية السادسة فى مسيرته بعد استفتاء أجرته لقرائها عن اللاعب المفضل للفوز بالجائزة فى 2016.. رونالدو أم ميسي. وحاز ميسي على نسبة 58% من التصويت ليكون مرشحًا بقوة للفوز بالكرة الذهبية، مقابل 26.6% لرونالدو.

 

Untitled
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة