خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصدر بـ"البترول": أرامكو لم تبلغنا بموقفها من شحنات شهر نوفمبر

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 10:56 ص
مصدر بـ"البترول": أرامكو لم تبلغنا بموقفها من شحنات شهر نوفمبر طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قالت مصادر رفيعه المستوى بوزارة البترول والثروة المعدنية إن شركة أرامكو السعودية لم تبلغ مصر شفوياً أو رسمياً  حتى تاريخه بموقفها من إرسال شحنات المواد البترولية لشهر نوفمبر، موضحة أن الإتفاق على توريد مواد بترولية لمدة 5 سنوات لا يزال سارياًَ.
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه حال إبلغت أرامكو السعودية أنها لن ترسل المواد البترولية للشهر المقبل، ستلجأ هيئة البترول إلى الخطة العاجلة بطرح مناقصات عالميه لإستيراد احتياجات مصر من المنتجات البترولية.
 
ولم يفصح المصدر عما إذا كانت هيئة البترول قد خاطبت أرامكو رسمياً لتحديد موقفها من عدمه.
 
وتمد المملكة السعودية، مصر بـ700 ألف طن من البنزين والسولار والمازوت شهرياً، طبقاً لإتفاق بين هيئة البترول وأرامكو السعودية، على أن يتم السداد على مدار 15 عام مع فترة سماح 3 سنوات.
ويدفع الصندوق السعودى للتنمية مقابل المواد البترولية لشركة أرامكو بشكل فورى، ويستعيد تلك المبالغ من مصر فى صورة أقساط .
 
وتشمل شحنات المملكة العربية السعودية لمصر 400 ألف طن سولار و200 ألف طن بنزين و100 ألف طن مازوت شهرياً، دون تحديد قيمة تعاقدية ثابتة لفترة الـ5 سنوات نظرا لأن سعر برنت متغير فى الأسواق العالمية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مندهش

دة بصراحة تهريج وخنوع

انا مندهش ومستاء جدا يعنى اية دولة بحجم مصر مستنية رد شركة بترول حتى لو هى اكبر شركة فى العالم ... هو مش فية حاجة اسمها عقد ملزم وحاجة اسمها مراسلات بريدية للاستفسار والاعتراض على عدم تنفيذ الاتفاقيات . حتى لو هى منح او قروض فى حاجة اسمها التزام ومسئوليات وارتبطات ومصالح لاننا مش بناخد البترول علشان ونولع فية فى مهرجانات احنا بنخدة منهم علشان دى سلعة استراتيجية ومصيرية . معلش انا اسف لية الخنوع اللى انا حاسس بية من ناحيتنا ولية الاستعلاء وسياسة استغلال ظروفنا اعتقد مصر اكبر من كدة برضو اللى انا بقولة حسب احساسى مش اكتر. مصر تستخق تكون فى مرتبة اعلى من كدة بكتير حتى لو كانت ظروفنا اسوء من اللى احنا فية.

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

ارامكو للاسف .... تخضع لسياسة المملكه

يارب اكون غلطان ....الفتنه بيننا وبين السعوديه على اشدها . .ربنا ينتقم من الاخوان الملاعين

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

الاقلال من مرتبات موظفين قطاع البترول الحل

قلل مرتبات قطاع البترول الخيالية . قلل مرتبات ومكافآت قطاع البترول اللي في السما . قلل مكافآت نهاية الخدمة اللي فوق السحاب لموظفين قطاع البترول ومشاكل كتير تتحل في البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

الي التعليق رقم 1

لما يكون الحساب علي النوتة .... و بتتحدث عن عقد ملزم ... و الله اضحكتني يا شيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

لازم الناس تعرف

مش كل الناس تقرا اليوم السابع او تقرا اصلا فلابد من نشر كل الحقائق على الناس فى كل القنوات التلفزيونيه ليعلم القاصى والدانى من المسؤل عن الخراب ومن يروج له واعاتب على عمر اديب الذى اقدره واتابعه واظن ان نسب مشاهدته كثيفه ان يستقبل مداخله من ممدوح حمزه والتى من الممكن ان تكون بها رسالات غير مفهومه الا للخرفان .

عدد الردود 0

بواسطة:

ميزو مشاكل

ولسه

الحق ينقال السعودية عمرها ما قصرت مع مصر أعطونا المليارات وااتساهيل في كل احتياجات مصر وقفت معانا في أحلك الظروف حتي البترول اللي انت بتطالب كله شكك بتبيعه للعالم كاش وانت شكك وبالتقسيط الممل . وليل نهار كتابك بسبوا ويشتموا فيهم غير الردح الشوارعي عند سفارتهم في حادثة الجيزواي وطلع في النهاية مهرب باعترافه امام السفير المصري في السعودية ولسه الإمارات والكويت والبحرين في الطريق . بياخدوا من مصر سب وشتم وآلة أدب ووعود كدأبه وعيزنهم يعطونا مليارات وبترول ببلاش اذا أردت ان تحترم فعليك ان تحترم الآخرين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

لا تلوموا أرامكوا .....لوموا أنفسكم

لماذا نذل أنفسنا لأرامكوا وغير أرامكوا .....إقضوا على الفساد الموجود فى الحكومة المصرية وسوف نصبح أغنى دوله فى العالم .....سياسة التسول ومد الأيدى لا تجدى ......لماذا نهين الشعب المصرى ونقلل من شأنه أمام جميع شعوب العالم ونتسول بإسمه من هنا وهناك .......الشعب المصرى شعب صبور وقادر على تحمل الصعاب ....لو انه رأى حكومة نظيفه ..اما وإنه يرى الفساد متغلغل فى جميع الوزارات أمام مرأى ومسمع من الجميع.. والحكومه تعلم بوجود الفساد بشكل رهييب فى داخلها ولا يحركون ساكنآ....ويحصلون على رواتب خرافية والشعب لا يجد السلع الأساسية لمعيشته .....فلماذا نتعجب من سخرية العالم منا وإحتقارهم لنا ومنعهم البترول عنا ....لا تلوموا أرامكوا ...ولوموا أنفسكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

طب مستنى ايه !! ..ماهى كميه الاحتياطى الاستيراتيجى لدينا..حاول ان تجد مصدر لامدادنا بالبترول

...مؤامره متكامله الاركان ضد مصر ...تقودها عصابات الغرب ضد مصر...وللاسف الاصدقاء ايضا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة