خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سحر نصر توقع مع السفير اليابانى تمويل مشروع للكهرباء بقيمة 396 مليون دولار

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 09:29 ص
سحر نصر توقع مع السفير اليابانى تمويل مشروع للكهرباء بقيمة 396 مليون دولار جانب من التوقيع
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، والسفير تاكيهيروا كاجاوا، سفير اليابان فى مصر على الخطابات المتبادلة لتمويل مشروع" إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء"، بمقر الوزارة، في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية، بقيمة 396 مليون دولار.
ووقع من الجانب المصرى المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بصفته ممثلا للجهة المستفيدة، و تيرويوكى إيتو، رئيس مكتب الجايكا بالقاهرة على اتفاق التمويل التنفيذي للمشروع.
 
وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأن أهمية هذا المشروع تتمثل في اسهامه في تحسين كفاءة إمداد الكهرباء لثلاث محطات توليد الطاقة الحرارية (شمال القاهرة – العطف – سيدى كرير)، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى للتخفيف من آثار تغير المناخ والإسهام في جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتوفير الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.
 
وأوضحت سحر ، أنه تم الإعداد لتوقيع هذا التمويل بعد جهود كثيرة من وزارة التعاون الدولي، وسيتم تنفيذه في ضوء تعهدات اليابان للتعاون في مجال التغييرات المناخية، وتم الاتفاق على تنفيذ هذا المشروع بتكلفة 41.098 مليار ين ياباني(ما يعادل تقريبا 396 مليون دولار)، على أن يكون المكون المحلي حوالى 74 مليون دولار لتشغيل الشركات المصرية.
وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى أن محفظة التعاون المصرية اليابانية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغت اجمالي مشروعات المنح حوالى 5,920 مليار دولار وإجمالي مشروعات التمويل 7 مليارات دولار أمريكي.
 
وأعربت نصر، عن خالص تقدير  مصرللجهود المبذولة من قبل الحكومة اليابانية لدعم الكثير من المشروعات التي تخدم أهداف التنمية بشكل عام، متمنية أن تشهد علاقات التعاون المصرية اليابانية مزيداً من النمو في الأعوام المقبلة، مشيدة بمعدل تنفيذ المشروعات الممولة من الجانب اليابانى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة