علماء مصريات: الكنعانيون كانوا "صداع" فى عقول حكام مصر القديمة

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 08:00 م
علماء مصريات: الكنعانيون كانوا "صداع" فى عقول حكام مصر القديمة القطع الأثرية المكتشفة فى مدينة يافا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقّب الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات، على الاكتشاف الذى عثر عليه فى مدينة يافا القديمة، قائلا: "الاكتشاف يوضح حقيقة الثورة الكنعانية ضد حكام مصر منذ آلاف السنين، ليس بجديد علينا".

وأوضح "السيسى"، أن الفراعنة قاموا بالعديد من الثورات، خاصة التى قام بها الملك تحتمس الثالث الذى بنى إمبراطورية ضخمة من أجل حماية الحدود المصرية، خاصة بعدما طرد الهكسوس من مصر.

ومن جانبها، قالت الباحثة وعالمة المصريات الدكتورة إيناس الشافعى، إن اكتشاف فريق البحث العلمى لبقايا دمار نارى فى مدينة يافا القديمة، التى تعبر عن قيام الثورة الكنعانية ضد حكام مصر، يؤكد قيام مختلف الثورات الفرعونية.

وأوضحت "إيناس" أن الكنعانيين كانوا يمثلون لحكام مصر "شر وصداع"، لذلك كان الفراعنة يقومون بإطلاق حملتين تأديب كل عام مرة للخارجين عن القانون من ناحية الغرب، والثانية للقبائل الأفارقة "الزنوج" أيام الملك تحتمس الثالث.

وتابعت "إيناس"، أن الفراعنة كان يدافعون عن بلدهم، من الناحية العسكرية، فبعدما غزو الهكسوس بدأ الفراعنة فى التوسع أكثر لحماية أراضيهم ضد أى غزو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكند اني

الحمد لله ...تيقنا ان الفلسطينيين اعداءنا من آلاف السنين وكانوا يقوموا بتاديبهم مرتين كل عام حسب رواية علماء الآثار الذين لا اشك في قولهم ...ولقد توارث الفلسطينيون هذا الشر من اجدادهم جيلا بعد جيل حتى قيام الساعه .أد ايه اجدادنا كان عندهم حصافه وفهم وبعد نظر وفراسه في معرفه نوايا البشر وللاسف لم نرث منهم هذا .....((( ومازلنا نفتح المعبر ))) افيقوا يرحمكم الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل القليوبى

عبد الفتاح السيسى حفيد أحمس

حماه الله وجيشنا الباسل الذى لولاهم لكنا الآن مثل شعب سوريا وليبيا المشتتان .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة