أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة تنمية محلية: تخصيص 25% من مقاعد المحليات للنساء لأهمية دور المرأة

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 05:38 م
خبيرة تنمية محلية: تخصيص 25% من مقاعد المحليات للنساء لأهمية دور المرأة ندوة - ارشيفية
كتب ماجد تمراز - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل ندوة بعنوان "اثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك"، التي نظمها المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع محافظة القاهرة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة بميدان عابدين، والتى تهدف إلى توعية المرأة للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية، ويتم خلالها إلقاء محاضرات حول تعزيز مشاركة المرأه في الحياه السياسية والإدارة المحلية في الدستور المصري وإدارة الحملة الانتخابية.
 
وحضر الندوة كل من الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والسفيرة سناء عطا الله مقررة المجلس القومي  للمرأه فرع القاهرة، ورحبت السفيرة بالحضور ونقلت لهم اعتذار محافظ القاهرة عن الحضور لالتزامه بحضور اجتماع بمجلس الوزراء.
 
وقالت الدكتورة هناء عبد المنعم مستشارة وزير التنمية المحليه الأسبق، وخبيرة التنميه المحلية إن التوعية تتحرك في كل محافظات مصر، لأن دور المرأة مهم في التصويت بالانتخابات بشكل عام، خاصة أن الانتخابات المحليه أهم من الانتخابات البرلمانية.
 
وأكدت هناء عبد المنعم أن المجلس القومي للمرأة داعم جدا للمرأة، كدعم فني وليس دعم مادي، والدورات تهتم بتعليم كيفية مخاطبة المجتمع وكيف تنجحي بالانتخابات عند خوضك تلك الخطوة.
 
وأشارت إلى أن أهم الخطوات هى الثقة بالنفس، والمرأة تم تخصيص 15 ألف و500 مقعد لها، لافتة إلى أنه سيتم توفير مقعدين لهن بكل قرية و مدينة تدريجياً، موضحة أن المرأة لها 25 % سواء أحزاب أو فردي لأهمية دور المرأة، الى جانب الشباب والمسيحيين وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن القانون لم يتم وضعه حتى الوقت الجاري.
 
ومن جانبها قالت مني عمر، سفيرة مصر بجنوب افريقيا سابقًا وعضو بالمجلس القومي للمرأة، أن المجلس لم يدعم جهه معينه ولا سيدة معينة، وإنما المجلس محايد لا يميل الى أي جهة، مؤكده على أن دور المجلس توعوي فقط.
 
ومن جانبها، أكدت إحدى المرشحات، على أنه تم عمل تنسيق على مستوى الجمهورية، كان آخرها حملة بمحافظة القاهرة في أغسطس الماضي بدون إنفاق أي أموال، مشيرة إلى أن المجلس القومي يدعم ويساعد كوادر نسوية، لديها القبول والمصداقية للجمهور.
 
وأشارت إلي أنه إذا توفرت تلك الصفات التي سيدعمها بها المجلس سيكون لدينا مرشحات تم تدريبهن على التعامل مع المجتمع بطرق سليمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة