حزب التجمع: "الحكومة تعمل ضد الرئيس.. والوزارة كلها لازم تمشى"

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 10:13 ص
حزب التجمع: "الحكومة تعمل ضد الرئيس.. والوزارة كلها لازم تمشى" سيد عبد العال رئيس حزب التجمع
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم سيد عبد العال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والحكومة، قائلا: "الوزارة كلها لازم تمشى لضعف أدائها، مشيرًا إلى أن ما أعلنته الحكومة فى بيانها أمام مجلس النواب لم يتحقق منه شىء على أرض الواقع ".

 

وأوضح عبد العال لـ"اليوم السابع" أن الحكومة فشلت فى قضيتن غاية فى الأهمية، أولهما مواجهة الاحتكار للسلع الأساسية كالسكر والأرز، فضلا عن الفساد داخل منظومة القمح، مشيرا إلى أنها لم تتعامل بجرأة وجسارة لمواجهة السياسات الاحتكارية، مُفضلة مواجهة القضية باستيراد الأرز بدلا من مواجهة المحتكرين على حد قوله.

 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع إلى الأزمة الثانية التى لم تتفاعل الحكومة لحلها وهى أزمة ارتفاع الأسعار غير المبررة سواء التى ارتفعت على خلفية ارتفاع سعر الدولار أو بسبب قانون القيمة المضافة، لافتًا إلى أنها ترك السوق عرضه لتحكمات المحتكرين مما تسبب فى ارتفاع سعر عدد من السلع دون سبب واضح .

 

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع أن الحكومة فشلت فى تقليل حجم الواردات وتعظيم قدر الصادرات المصرية، فضلا عن رفضها إقرار الضريبة التصاعدية أو ضريبة أرباح البورصة، وضريبة صافى الأرباح على الشركات الأعلى دخلا من 10 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنها تصر على تحميل الفقراء فاتورة الغلاء وحدهم .

 

وقال سيد عبد العال، إن الحكومة تعمل ضد الرئيس عبد الفتاح السيسى وما يقوم به من مشروعات قومية تستهدف النهوض بالدولة وتساعد فى حل أزمة البطالة وغيرها من الأزمات الاقتصادية التى تواجه المصريين، مشيرًا إلى ضرورة استبدال المهندس شريف إسماعيل برئيس وزراء له خلفية سياسية يستطيع التعامل مع الأوضاع الاقتصادية وقضايا العدالة الاجتماعية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

والحل

ازمات المواد الغذائيه لابد من وضع حل جذري لها

يتم عمل مؤسسه ضخمه للغذاء والدواء ينفذها وزارة الزراعه والتموين والصحه وتحت اشراف الداخليه والقوات المسلحه ورقابتها.. لمنع التلاعب والاحتكار...

عدد الردود 0

بواسطة:

حل مشكله مصر

وزارة شباب اقل من 40 سنه وضم وزرارت

1- وزارة شباب اقل من 40 سنه 2- ضم الوزارات ضم السايحه والطيران والاثار تحت وزارة السياحه - ضم الكهرباء والمياه والبترول والغاز والتموين تحت وزارة الامداد - ضم الاعلام والثقافه والسينما والتلفزيون والاتصالات تحت وزارة الاعلام - ضم التعاون الدولي والهجرة والقوى العاملة تحت وزارة التشغيل - ضم الصناعه والتجارة الداخليه والخارجيه والاستثمار والتعاون الدولي وقطاع الاعمال تحت وزارة الاستثمار - ضم البيئه والزراعه والاسكان والري والتنميه المحليه تحت وزارة التعمير - ضم التعليم والتعليم العالي والبحث العلمى تحت وزارة المعارف 3- الحكومه الالكترونيه ربط كافة الجهات والوزارات وجهاز الخدمات والادارات الحكوميه بربط الكترونيه واجهزة مراقبه وكاميرات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

كله كلام كلام كلام

ما بنخدش غير وبس ، طيب تعالى أنت يا عم سيد شكل حكومة وورينا هاتعمل أيه فى ظل ظروف البلد الصعبة ومواردها القليلة والحرب الأقتصادية الممنهجة على مصر من الداخل والخارج ،، أصل اللى أيده فى المياه مش زى اللى أيده فى النار.

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

المصري الأصيل

أنا معاك بس فيه حاجات زي موضوع استيراد الذرة وغيره من الأشياء، ليه ما يشجعش الفلاح ويوفر الدولار إللي مش لاقينه؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة