المئات يواصلون احتجاجاتهم فى لوس أنجلوس ضد بناء خط أنابيب نورث داكوتا

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 05:48 ص
المئات يواصلون احتجاجاتهم فى لوس أنجلوس ضد بناء خط أنابيب نورث داكوتا عناصر من الشرطة الأمريكية
لوس أنجلوس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع المئات فى لوس أنجلوس، الأحد، للاحتجاج على التغير المناخى وإبداء التأييد لنشطاء يتظاهرون ضد بناء خط أنابيب نفطى فى ولاية نورث داكوتا.

 

وكان العديد من نجوم هوليود ومن بينهم مارك روفالو وسوزان ساراندون ضمن أكثر من 800 شخص حضروا التجمع الخاص بالتغير المناخى فى ماك آرثر بارك .وحمل المشاركون فى التجمع لافتات كُتب عليها "إغلقوه الآن."ورددوا شعارات مثل"الحياة هى الماء."

 

وقالت ساراندون للتجمع "إنها ليست فقط مشكلة بيئية وإنما مشكلة تتعلق بالعدالة الاجتماعية ، وكان من بين المشاهير الذين شاركوا أيضا فى التجمع الممثلة شايلين وودلى التى اعتُقلت فى وقت سابق من الشهر الجارى فى ولاية نورث داكوتا أثناء الاحتجاج على خط الأنابيب المزمع .

 

وفى ولاية نورث داكوتا قالت إدارة قائد شرطة منطقة مورتون بالولاية إن أكثر من 80 محتجا اعتُقلوا يوم السبت بعد الاشتباك مع الشرطة قرب موقع بناء خط أنابيب نفطى فى الولاية .

 

وتحتج قبيلة ستاندنج روك سيوكس ونشطاء بيئيون على بناء خط الأنابيب الذى يبلغ طوله 1886 كيلومترا فى نورث داكوتا منذ عدة أشهر قائلين إنه يهدد إمدادات المياه وأماكن مقدسة.

 

وسيكون هذا أول خط أنابيب ينقل النفط من حوض باكين الصخرى من نورث داكوتا إلى المصافى الواقعة على الساحل الأمريكى المطل على الخليج مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة