الصحف البريطانية: محكمة فى أيرلندا الشمالية ترفض استئناف مخبز رفض صنع صنع كعكة للمثليين والبحارة الناجين من أسر قراصنة صوماليين يكشفون اضطرارهم لأكل الفئران.. واتهام قطرى بالتحرش بمراهقة بريطانية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 04:11 م
الصحف البريطانية: محكمة فى أيرلندا الشمالية ترفض استئناف مخبز رفض صنع صنع كعكة للمثليين والبحارة الناجين من أسر قراصنة صوماليين يكشفون اضطرارهم لأكل الفئران.. واتهام قطرى بالتحرش بمراهقة بريطانية كعكة تدعم الزواج المثلى وعليها شخصيات من كارتون "شارع سمسم"
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف البريطانية بعدة أخباراليوم الإثنين، منها رفض محكمة فى شمال أيرلندا لاستئناف أصحاب مخبز ضد الحكم عليهم بالتمييز ضد المثليين، وكشف البحارة الناجين من أسر قراصنة صوماليين عن أكلهم للفئران فى فترة احتجازهم، واتهام قطرى بالتحرش بمراهقة بريطانية فى طائرة. 

الإندبندنت

محكمة ترفض استئناف مخبز رفض صنع كعكة للمثليين

الإندبندنت
الإندبندنت

 

 

قالت صحيفة الإندبندنت فى تقرير لها اليوم الإثنين، إن استئناف أصحاب مخبز بريطانى ضد الحكم  عليهم بالتمييز ضد المثليين جنسيًا قد رُفض، حيث كان المخبز قد رفض صنع كعكة مكتوب عليها "ادعم زواج المثليين" عام 2014، .

وطلب الناشط المثلى جاريث لى من المخبز فى مدينة بلفاست، وهى فى أيرلندا الشمالية، عمل كعكة بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة رهاب المثلية، وطلب أن يكون عليها مجسم للدميتين بيرنى وإيرنى، والاثنين شخصيات ذكرية، من مسلسل الأطفال "شارع سمسم"، ولكن المخبز رفض الطلب لأنه يتعارض مع معتقداته المسيحية.

وقال مدير المخبز دانيال ماكارثر فى الاستئناف إنه لم يميز ضد ماكارثى وأن مثلية الأخير لم تكن المشكلة، وإنما الرسالة التى كان مطلوب منه أن يكتبها على الكعكة.

وفى القضية الأولى، قالت القاضية إن المعتقدات الدينية لا يمكن أن تملى القانون، وأمرت المخبز بدفع 500 جنيه استرلينى كتعويض. أما فى الاستئناف، فقال القاضى إن ما حدث كان تمييزًا مباشرًا، وإن المخبز إن صنع كعكة عليها ساحرات بمناسبة عيد الهالووين أو كعكة عليها شعار يشجع إحدى الفرق، فليس هذا معناه إنه يدعم هذا أو ذاك.

وقننت بريطانيا زواج المثليين فى 2014، باستثناء أيرلندا الشمالية.

الـBBC
الـBBC

 

بالفيديو.. بحار ناج من القراصنة الصوماليين: اضطررنا لأكل الفئران

كشف أحد البحارة، الذين أفرج عنهم قراصنة صوماليون بعد أربع سنوات من الاحتجاز لـBBC، أن الـ26 بحارا المختطفين اضطروا لأكل الفئران أثناء أزمتهم.

وقال البحار الفلبينى أرنل بالبيرو: "ستأكل أى شىء حتى إن لم تحبه، ولكنك جائع، فتأكل.. طهونا فئران وأكلناها

وأضاف بالبيرو أن القراصنة عاملوههم كالحيوانات وأعطوهم كميات قليلة من المياه منذ تم اختطافهم فى مارس 2012، وكان البحارة من الصين والفلبين وكامبوديا وإندونيسيا وفيتنام وتايوان. وتابع: "لا أعلم ما يوجد خارج هذا العالم ، فمن الصعب للغاية أن أبدأ من جديد".

وقالت صحيفة الإندبندنت، إن القرصان بايل حسين زعم إنه تم دفع فدية مليون ونصف المليون دولار لإطلاق سراح البحارة، ولكن لم يتسن التحرى من المعلومة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونينج فى بيان أمس الأحد، إن 10 من الرهائن كانوا من الصين، وإن الإفراج عنهم تم عن طريق جهود متعددة وشكرت المنظمات والشخصيات الذين ساهموا فى إنقاذهم.

وأضافت أن بحار واحد قُتل أثناء الخطف وتوفى اثنين أخرين من المرض فى الأسر.

الديلى ميل
الديلى ميل

 

قطرى يواجه السجن فى اتهامه بالتحرش بمراهقة بريطانية


 

 

قالت صحيفة الديلى ميل، إن رجلا قطريا يواجه السجن لاتهامه بالاعتداء الجنسى على مراهقة فى طائرة من الدوحة إلى مانشستر البريطانية.

وقُبض على "سومان داس"، 46 سنة قطرى الجنسية، بعد هبوط الطائرة فى مطار مانشستر بعدما قالت الفتاة، 18 عاما، إنه لمسها بين ساقيها بينما كانت نائمة، واستيقظت بسبب إحساسها بيد تتحسسها، فهرولت باكية لمؤخرة الطائرة وأبلغت أحد أفراد الطاقم، بحسب الصحيفة البريطانية.

وكانت زوجة "داس" تجلس إلى جانبه أثناء التحرش المزعوم، ولكنها لم تلاحظ ما كان يحدث، وقال داس، إنه قد يكون لمس الفتاة وهو يعدل من جلسته ثم قال لاحقًا إنه لم يلمسها لأنه كان نائمًا.

ووقع الحادث فى شهر يوليو الماضى، أثناء رحلة "داس" وزوجته إلى بريطانيا لقضاء إجازة، بينما كانت الفتاة عائدة من تايلاند إلى بلدها.

وقالت الفتاة للمحكمة، "لقد كان يعلم تمامًا ما كان يفعل، ولم يكن نائمًا، فقد رأيته وهو ينظر إلى.. لابد أنه كان ينظر إلى ليرى ما إذا كنت مستيقظة وتحرك بسرعة شديدة ما أن رأى أننى استيقظت".

وقال الادعاء إن الفتاة لا دافع لها للادعاء على الرجل بالباطل، فهى فتاة صغيرة مسافرة وحدها وهو لمسها فوق ملابسها.

أما محامى "داس" فقال إن الأخير لا توجد سوابق له، ولا يمكن أن يجرم نفسه بالتحرش بفتاة غريبة على طائرة بينما زوجته إلى جانبه، وتساءل عن السبب الذى جعلها تصمت طوال التحرش المزعوم ولم تصح بالرجل، رغم أنها فتاة سافرت وحدها لتايلاند حيث أقامت لشهرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة