الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل حصلت على 5 جوائز نوبل فى المجالات العلمية منذ عام 2000.. نتانياهو يعلن مشاركته فى الحفريات أسفل المسجد الأقصى.. وتل أبيب تصدر طائرات بدون طيار لمعظم دول العالم

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:37 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل حصلت على 5 جوائز نوبل فى المجالات العلمية منذ عام 2000.. نتانياهو يعلن مشاركته فى الحفريات أسفل المسجد الأقصى.. وتل أبيب تصدر طائرات بدون طيار لمعظم دول العالم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والمسجد الأقصى
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحافة الإسرائيلية اليوم، بعدة موضوعات كان من بينها تقرير حول حصول إسرائيل على 5 جوائز نوبل فى المجالات العلمية منذ عام 2000، وإعلان نتانياهو مشاركته فى الحفريات أسفل المسجد الأقصى الأسبوع المقبل.
 
 

الإذاعة العامة الإسرائيلية

 

نتانياهو: سأشارك فى الحفريات أسفل المسجد الأقصى خلال الأسبوع الجارى

 
 
تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى تصريحات صحفية، بالمشاركة الشخصية فى نقل الغبار من أسفل المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الجارى، داعيا المجتمع اليهودى إلى الانضمام إليه.
 
 
ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، والإذاعة العامة هجوم نتانياهو على منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، قائلا: إنها تتجاهل الهجمات التى ينفذها "الإسلام المتطرف" ضد الآثار العالمية، كما يفعل تنظيم داعش، مؤكدا أن حكومته ستخصص كل الإمكانات المادية، والفنية، والتقنية اللازمة لإنجاز هذه المهمة.
 
 
وقالت الإذاعة العبرية إن الحكومة الإسرائيلية قررت إجبار كل إسرائيلى على المشاركة فى الحفريات التى تنفذها سلطة آثار الاحتلال أسفل المسجد الأقصى المبارك، ومحيطه، وباقى مناطق القدس، بهدف الحصول على "أدلة"، تربط اليهود بالمكان.
 
 
وأوضح رئيس سلطة آثار إسرائيل" يسرائيل حسون " إن سلطته قررت بالتنسيق مع الحكومة أن يشارك كل شاب إسرائيلى قبل تجنيده فى الجيش، بعمليات الحفر أسفل الأقصى، وفى محيطه وداخل البلدة القديمة من القدس"، على اعتبار أنها "مهمة وطنية".
 
 

هاآرتس

 

هاآرتس تكشف: تل أبيب تصدر طائرات بدون طيار لمعظم دول العالم

 

1
 
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية خلال تقرير لها حول الطائرات بدون طيار الإسرائيلية الصنع، أكدت فيه أن تل أبيب تقوم بتصديرها إلى معظم أنحاء العالم.
 
 
وأضافت الصحيفة العبرية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية، نشرت على صفحتها فى موقع "اليوتيوب" مقطع فيديو باللغة الإنجليزية يدعو إلى التعرف على الطائرة من طراز "هرمس 450" طائرة المهمات الخاصة.
 
 
وجاء فى مقطع الفيديو القصير توثيق للطائرة أثناء إقلاعها، ومن ثم أثناء تحليقها فى الجو، وصور لقنابل، إلى جانب التفصيل التقنى للطائرة، من إنتاج شركة "البيت" الإسرائيلية للصناعات الجوية، ووزن الطائرة، والمسافة التى يمكنها التحليق إليها ومدة الوقت الذى تمضيه فى الجو.
 
 
وأشارت هاآرتس إلى أن مصادر أجنبية تؤكد أن "الهرمس 450" يمكنها حمل صواريخ والقيام بعمليات قصف جوى، وهو ما لم ينشره التقرير المصور للطائرة الذى نشرته الدفاع الإسرائيلية.
 
 
ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أنه يمكن العثور على تلميح لهذا فى موقع وزارة الدفاع، الذى يفاخر بأن إسرائيل هى قوة عظمى فى مجال الطائرات بدون طيار.
 
 
وجاء فى موقع وزارة الدفاع الإسرائيلية: "فى السنوات الأخيرة ازداد مجال الطائرات بدون طيار بوتيرة سريعة، فى أعقاب إزدياد المهام وطابعها المعقد، وجمع المعلومات، ومساعدة قوات المشاة، والهجوم والدفاع وغيرها".
 
 
ويوضح الموقع أن الطائرات الإسرائيلية بدون طيار تستطيع التواجد لفترة طويلة فى الجو وحمل مئات الكيلو جرامات والوصول إلى مسافات بعيدة جدا.
 
 
 

معاريف

 

معاريف: إسرائيل حصلت على 5 جوائز نوبل فى المجالات العلمية منذ عام 2000

 
 
2
 
 
ذكر موقع "فوربس إسرائيل" أن إسرائيل تقدمت على الدول العربية حيث أنها تحتل المركز الخامس فى ترتيب الدول التى حصلت على جوائز نوبل  فى المجال العلمى فى الفترة من عام 2000 إلى عام 2016.
 
 
ونقلت صحيفة "معاريف" عن الموقع قوله إنه على مدار الـ16 عاما الماضية حصلت تل أبيب على 5 جوائز نوبل فى الكيماء والفيزياء والطب، فى حين لم يحصل أى عالم عربى على هذه الجائزة.
 
 
وأشار الموقع إلى أن الولايات المتحدة حصدت 72 جائزة نوبل فى المجالات العلمية ، بينما حصدت ألمانيا 7 جوائز نوبل فى هذا المجال.
 
 
وقال الموقع إلى أنه يرجع الفضل فى حصول إسرائيل على هذا العدد من الجوائز على حصول الجامعات الإسرائيلية على مراكز متقدمة فى ترتيب الجامعات الدولية .
 
 
وكانت إسرائيل قد حصلت على نوبل فى الكيمياء  والفيزياء أعوام 2003 و2004 لاكتشاف أسباب تدهور البروتين فى جسم الإنسان، وفى عام 2009 لإجراء دراسات لهيكل وظيفة من وظائف الريبوسوم ،وفى عام 2011 لاكتشاف أشباه البلورات وفى عام 2013 تطوير النماذج متعددة النطاق للأنظمة الكيميائية المعقدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة