الجزائر تكرم محمد سلماوى لإنجازاته الثقافية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:00 ص
الجزائر تكرم محمد سلماوى لإنجازاته الثقافية الكاتب الكبير محمد سلماوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتم خلال فعاليات معرض الجزائر الدولى للكتاب فى طبعته الحادية والعشرين من الصالون الدولى للكتاب، تكريم الكاتب المصرى الكبير محمد سلماوى على كامل منجزه الثقافى والأدبى، وذلك بمناسبة انعقاد معرض الجزائر، الذى من المقرر افتتاحه  الأربعاء 26 أكتوبر.

هذا ويقوم عز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى بمنح الكاتب الكبير محمد سلماوى درع الكمال، الذى يمنح لكبار المبدعين والمثقفين، ومن المعروف أن مصر هى ضيف شرف معرض الجزائر للكتاب هذا العام.

يشارك فى المعرض أكثر من 900 دار نشر من دول عربية وأجنبية، وتحل مصر ضيف شرف على هذه الدورة، ويحمل المعرض شعار "الكتاب تواصل دائم"، وحسبما قالت الصحف الجزائرية أن حميدو مسعودى محافظ الصالون الدولى للكتاب فى الجزائر، أن اختيار عنوان المعرض جاء ليعبرعن تفعيل دور الكتاب وحضوره فى المشهد الثقافى.

ويضم الوفد المصرى المشارك برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوى، كل من "الدكتور نبيل عبد الفتاح هو باحث متخصص فى شئون الجماعات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية فى القاهرة، وأيضا الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق، والفنان الشاب على الهلباوى، والشاعر سالم الشهبانى، والسينارست عبد الرحيم كمال، وطارق إمام، وعزة سلطان".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة