خالد صلاح

بالصور..أحمد مرسى: لوحاتى لاتحمل عناوين لتوسيع مدارك الخيال عند المشاهد

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:08 م
بالصور..أحمد مرسى: لوحاتى لاتحمل عناوين لتوسيع مدارك الخيال عند المشاهد أعمال الفنان أحمد مرسى
كتبت بسنت جميل تصوير مصطفى مرتضى
إضافة تعليق
عبر الفنان التشكيلى أحمد مرسى، أحد رواد الفن التشكيلى، عن سعادته بإقامة أو معرض استيعادى له بمصر، وقال: إنه من ضمن الفنانين الذين يعجزون عن التحدث عن أعمالهم الفنية، على الرغم من كتابته العديدة للكتب النقدية المتعلقة بالفن التشكيلى.
 
احدى لوحات الفنان احمد مرسى

إحدى لوحات الفنان أحمد مرسى

 وأوضح "مرسى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه دائما يترك أعماله الفنية دون عناوين، وذلك حتى يعطى للمشاهد فرصه فى تخيل المعنى المقصود من أعماله الفنية.

 

ومن جانبها، أشارت شيرين أحمد، ابنه الفنان أحمد مرسى، إلى أن هذه أول مرة يقوم والدها بتنظيم معرض استيعادى له فى مصر، بعد رحلة غياب طويلة فى الخارج.

 

وأوضحت "شيرين"، أن والدها حرص على أن أهل بلده يشاهدون أعماله الفنية منذ البداية حتى الآن، مضيفة أن والدها فنان تشكيلى وشاعر أيضا، لذلك كتب أشعاره مصحوبه للوحاته الفنية، فكل لوحه بداخلها رموز كثيرة تعطى دلالات معينة يريد توصيلها للمشاهد.

 

وأشارت "شيرين"، إلى أن ما يميز والدها عن بقيه الفنانين التشكيليين، هو عدم كتابته لعناوين حول اللوحات التى يقوم برسمها، بالإضافة لرفضه التوقيع على لوحاته.

 

 ولفت "شيرين" إلى أنها متابعة دار المزادات العالميةالتى تقوم ببيع لوحات والدها الفنية، حيث إن معظم اللوحات تم بيعها منذ سنوات طويلة وتنقلت من شخص إلى شخص حتى وصلت إلى دار المزادات.

النحات ايهاب اللبان مع الفنان أحمد مرسى والدكتور خالد سرور
النحات إيهاب اللبان مع الفنان أحمد مرسى والدكتور خالد سرور

خالد سرور فى معرض الاستيعادى لـ احمد مرسى

خالد سرور فى معرض الاستيعادى لـ احمد مرسى

 

لوحات الفنان احمد مرسى
لوحات الفنان أحمد مرسى

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة