خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجيش العراقى يحرر قضاء "الحمدانية" جنوب شرقى الموصل بمحافظة نينوى

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 02:58 ص
الجيش العراقى يحرر قضاء "الحمدانية" جنوب شرقى الموصل بمحافظة نينوى عناصر من الجيش العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث بفرقة المشاة الأولى بالجيش العراقى، من تحرير قضاء الحمدانية جنوب شرقى الموصل بمحافظة نينوى، بإشراف ميدانى من قائد القوات البرية العراقية الفريق رياض جلال.

 

وذكرت وزارة الدفاع العراقية مساء الأحد، أن العملية العسكرية واسعة النطاق التى انطلقت من عدة محاور وضمن عمليات "قادمون يا نينوى" ضمن محور الكوير أسفرت عن تحرير قضاء الحمدانية من قبضة داعش ورفعت العلم العراقى فوق مبنى قائممقامية القضاء والمبانى الحكومية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الجيش ومسلحى وانتحاريى داعش الذين استخدموا السيارات المفخخة، مما أسفر عن مقتل 100 إرهابى وتدمير العشرات من السيارات المفخخة ورفع وتفكيك المئات من العبوات الناسفة التى زرعها التنظيم ومعالجة العديد من المنازل والمبانى المفخخة، وشرعت قوات الجيش بعملية تمشيط القضاء لتطهيره من فلول الإرهابيين.

 

يذكر أن قضاء الحمدانية يعد ثانى أكبر قضاء فى العراق بعد قضاء تلعفر والذى كان داعش يتخذه مقرا رئيسيا له وأكبر ولاياته ويعد مفتاح تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوحمني

جرزان داعش تتساقط

جرزان داعش تتساقط في العراق و انكسر وهم الدوله الاسلامية القائمة علي الباطل وسوف يتم النصر بأذن الله و تتطهر سيناء من امثالهم تجار دين والارهاب اصلهم سوف تتطهر ليبيا و اليمن من كلاب قطر و امريكا و تركيا وسوف يلعن كل خائن و عميل نفسه و اصحاب الاعلام المرتزق ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة