خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أبو الغيط يثمن موافقة الأردن على استضافة القمة العربية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:56 م
أبو الغيط يثمن موافقة الأردن على استضافة القمة العربية أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، عن خالص تقديره للقرار الأردنى باستضافة القمة العربية المقبلة، وثقته فى قدرة الأردن على تنظيم قمة ناجحة.

وصرح الوزير مفوض،محمود عفيفى،المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، ان أبو الغيط ثمن الالتزام الكبير والمستمر الذي تبديه المملكة الأردنية الهاشمية تحت قيادة الملك عبد الله الثانى بالسعى من أجل تعزيز العمل العربى المشترك وخدمة قضايا الأمة العربية، خاصة خلال المرحلة الحالية التى تشهد العديد من التطورات التى تستلزم العمل على توحيد الجهد العربى لمواجهة التحديات التى تستدعيها هذه التطورات.

وأشار المتحدث الرسمى أن أبو الغيط تلقى اليوم،الإثنين، رسالة من ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية يخطره فيها بموافقة الأردن على استضافة ورئاسة الدورة الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وأوضح أن رسالة الوزير الأردنى تأتى رداً على الرسالة التي كان الأمين العام قد وجهها إليه بعد اعتذار اليمن عن عدم رئاسة القمة المقبلة، وفي ضوء إعمال أحكام ميثاق الجامعة العربية والذي ينص على أنه فى حالة اعتذار إحدى الدول العربية عن عدم رئاسة القمة فإنه يتم دعوة الدولة التى تليها فى الترتيب الأبجدى لتولى مهام الرئاسة.

ولفت المتحدث إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إجراء المشاورات اللازمة حول تاريخ انعقاد القمة في شهر مارس المقبل، وكذا فيما يتعلق بالترتيبات التنظيمية والموضوعية المرتبطة بها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة