أكرم القصاص - علا الشافعي

معاينة النيابة الإدارية لمستشفى المنشأة بسوهاج تكشف: ملابس مغطاة بالدم

الأحد، 23 أكتوبر 2016 03:40 م
معاينة النيابة الإدارية لمستشفى المنشأة بسوهاج تكشف: ملابس مغطاة بالدم مستشفى المنشأة
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت معاينة فريق النيابة الإدارية لمستشفى المنشأة المركزى بمحافظة سوهاج، أوجه الإهمال والقصور من قبل إدارة وموظفى المستشفى، وذلك بعد تكليف المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، أعضاء النيابة الإدارية فى سوهاج برئاسة المستشار محمد ضيف عميرة نائب رئيس الهيئة، وعضوية المستشارين هشام أحمد عبد المغيث، وعلاء الدين مقلد نواب رئيس الهيئة، و محمد عبد الراضى، وأحمد السيد الطهطاوى، وماهر رضوان أبو خلاف، ومعتز الهلالى رؤساء النيابة، وهشام تمام وحسين عاطف وكلاء أول النيابة، وذلك لمعاينة مستشفى المنشأة، بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين بسبب القصور والإهمال من قبل أطباء وممرضى المستشفى.

              

وانتقلت النيابة لمعاينة المستشفى، حيث أتضح من خلال معاينة النيابة سوء حالة المستشفى، وتفشى الإهمال بوجه عام، كما اتضح لفريق النيابة سوء حالة النظافة، وسوء حالة الصرف الصحى خارج الأقسام وداخلها، كما تبين للنيابة وجود حالة عامة من عدم الانضباط الإدارى.

 

كما كشفت معاينة فريق النيابة لثلاجة الموتى بالمستشفى، تعطل الثلاجة الأولى بالمستشفى، وتلف أبوابها، وعدم كفاءة الثلاجة الثانية، ووجود ملابس موتى ملقاة على الأرض بها بقع كبيرة من دماء، وتبين للنيابة وجود فضلات حيوانات قارضة سواء فى الغرفة أو داخل الثلاجة ذاتها.

 

كما كشفت معاينة النيابة الإدارية لقسم الغسيل الكلوى عن إهمال شديد فى حفظ المياه والسوائل المستخدمة فى الغسيل، وغياب تام للأطباء بالقسم، وهو ما أكده التمريض باعتراف إحدى الممرضات، بأن عملية غسيل الكلى تجرى تحت إشرافهم وليس إشراف طبيب.

 

وتبين من المعاينة إغلاق غرفة العمليات الخاصة بالقسم منذ فترة طويلة، وعدم إجراء عمليات بها كبرى أو صغرى بداعى نقص المستلزمات الطبية، وبمعاينة قسم النساء والتوليد تبين وجود بقع من الدماء تلطخ مفارش وملاءات غرفة كشف النساء، ما يسهل انتقال العدوى. كما تضرر المواطنون المتواجدون للكشف آنذاك من شراء كافة مستلزمات العلاج والعمليات القيصرية من خارج المستشفى لعدم توافرها بصيدلية المستشفى.

 

وتبين عدم وجود طبيب مناوب بقسم الأطفال المبتسرين وقت المعاينة، كما اتضح أن الحضانات تعمل تحت إشراف الممرضات دون وجود الأطباء المشرفين عليها.  

 

كما تبين خلو جميع الأقسام بالكامل من أى أطباء أو عناصر تمريض وكل الأسرة خالية من الحالات المرضية، وتوجد بعض المستلزمات الطبية معرضة للهواء والتلوث كبعض سوائل المطهرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة