كيف تستغل روسيا وأمريكا الإنترنت فى حروبهما الخفية؟

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:00 ص
كيف تستغل روسيا وأمريكا الإنترنت فى حروبهما الخفية؟ اختراق - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقلت الحروب من الميادين الواسعة والساحات الكبيرة إلى العالم الافتراضى، إذ أصبح الإنترنت هو وسيلة الدول الكبرى للانتقام من بعضها البعض من خلال شن هجمات إلكترونية على الخدمات المختلفة والتسبب فى تعطيلها، مما يكبدها الكثير من الخسائر، خاصة مع توغل الشبكة العنكبوتية فى حياة المستخدمين وارتباطها بهم، وتعد كل من أمريكا وروسيا رائدتين فى هذه الحروب الإلكترونية، إذ توجه البلدين هجمات مختلفة.

 

تعطيل الإنترنت

تعرضت شبكة الإنترنت أول أمس الجمعة لأكبر وأخطر هجمات إلكترونية فى تاريخها، إذ تم توجيه هجمات للبنية التحتية الأمريكية، مما تسبب فى تعطيل المئات من أكبر المواقع حول العالم، ومن أبرزها تويتر وساوند كلاود وبال باى ونيتفيكس، وهى الهجمات التى يشتبه تورط روسيا بها.

 

الحزب الديمقراطى

تعرض الحزب الديمقراطى لعملية اختراق كبرى وتم تسريب الكثير من رسائل البريد الإلكترونى، ووجهت المرشحة الرئاسة هيلارى كلينتون اتهاما صريحا لروسيا بأنها المسئولة عن عملية الاختراق، إذ اخترقت المخابرات الروسية أجهزة كمبيوتر الحزب للتدخل فى الانتخابات الأمريكية.

 

استعراض القوة

كما يشن هاكرز من البلدين هجمات متعددة لاستعراض القوة وإظهار القدرة على التفوق على البدل الآخر، إذ يتم تعطيل بعض الحسابات لبعض الوقت، وكتابة رسائل تهديد مختلفة تحذر من هجمات أخطر وأكثر شراسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة