أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة تكريمها فى احتفالية أكتوبر.. 10 معلومات عن "ماما نجوى"

الأحد، 23 أكتوبر 2016 09:00 ص
بمناسبة تكريمها فى احتفالية أكتوبر.. 10 معلومات عن "ماما نجوى" نجوى إبراهيم وبقلظ
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكاد تكون الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم أو "ماما نجوى" أنجح مذيعة دخلت عالم السينما، فقد خلدت اسمها فى السينما بـ12 فيلما قدمتها مع كبار المخرجين فى السينما، واختارت المذيعة اللامعة ما تقدمه كممثلة فى السينما مثلما كانت تختار ما تطرحه من موضوعات فى التليفزيون كمذيعة، فمنذ أول أفلامها "الأرض" 1970 مع المخرج الكبير يوسف شاهين، والذى يعتـبر من أفضل ما أنتجـته الســـينما المصرية عن الفلاح والريف المصرى، وقد بدأت ملامح موهبتها تتجلى بأدائها الطبيعى فى دور الفلاحة "وصيفة" فقد خرجت ببراعة من ثوب المذيعة لشخصية الفلاحة.

 


نجوى إبراهيم وبقلظ

 

وتوالت بعدها أفلامها مع كبار المخرجين مثل حسن الإمام فى فيلم "العذاب فوق شفاه تبتسم"، ومع المخرج حسام الدين مصطفى فى الفيلم الشهير "الرصاصة لا تزال فى جيبى"، ومع أشرف فهمى فى فيلم "حتى آخر العمر"، ومع كل تجربة نجد الممثلة نجوى إبراهيم تخرج من شخصية لشخصية ببراعة الممثلة المحترفة التى تتلون مع كل دور تقدمه وتدرس أبعاده النفسية وتضع له شكلا خارجيا وآخر داخليا.

 

نجوى إبراهيم الممثلة تخلت عن كل أدوات المذيعة حينما دخلت مجال التمثيل، وهو الأمر الذى دائما يشكل صعوبة لأى مذيعة تمارس التمثيل، فلا تصدقها إلا أن نجوى إبراهيم كانت صادقة فيما تقدمه ووقفت أمام كبار النجوم مثل محمود ياسين ومحمود مرسى وأحمد زكى ومحمود المليجى ويوسف شعبان، وكانت ندّا لهم كممثلة، وشكلت معهم نجاحات سينمائية ما زالت تمتعنا بها، خاصة أنها اختارت فى أفلامها مناسبات لن ننساها فمع كل ذكرى ليوم السادس من أكتوبر أصبح فيلم "الرصاصة لا تزال فى جيبى" لا بديل عنه وعن عرضه فى مثل هذا اليوم، وأيضا فيلمها "فجر الإسلام" الذى يعرض مع كل احتفال بهجرة الرسول أو ذكرى ميلاده، فهكذا كانت نجوى إبراهيم الفنانة لا تقل ذكاء فى اختيار أفلامها عن ماما نجوى المذيعة التى أجادت أيضا اختيار برامجها وموضوعاتها.

 


نجوى إبراهيم

 

وبمناسبة تكريمها فى احتفالية وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر، المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد بدار الأوبرا المصرية نرصد خلال السطور التالية 10 معلومات عن الإعلامية الجميلة صاحبة أجمل ابتسامة نجوى إبراهيم.

 


فى إحد حلقات بيت العيلة

 

1- بدأت حياتها العملية مذيعة بالتليفزيون المصرى، ثم رئيسة لقناة النيل للأسرة والطفل.

2- 12 فيلما رصيدها فى السينما المصرية ووقفت أمام كبار النجوم، وتعاملت مع أشهر المخرجين.

3- فيلم "الأرض" نقطة الانطلاق الحقيقية لها.

4- نجوى إبراهيم واحدة من رائدات التليفزيون المصرى، ليس فقط للطفرة التى حققتها فى برامج الأطفال، حيث صارت شخصية ماما نجوى وبُقلظ محفورتين فى وجدان أجيال كاملة.

5- تخرجت فى كلية الآداب قسم اجتماع ثم عملت بالتليفزيون، وتدرجت فى المناصب لتثبت التزاما وحضورًا طاغيًا ما جعلها تحصل على لقب المذيعة المثالية.

6- عُينت رئيسة لقناة النيل للأسرة والطفل فى 1995 وقدمت العديد من البرامج الناجحة مثل "اخترنا لك"، و"صباح الخير يا مصر"، و"عصافير الجنة"، و"فكر ثواني واكسب دقائق". وهي من أدخلت شخصية (بقلظ) في برامج الاطفال وبالتالى حصلت على لقب "ماما نجوى".

7- لها ابتسامة مميزة وطلة خاصة، جذبت المخرجين ليرشحها المخرج يوسف شاهين فى فيلمه الأشهر "الأرض"، حيث تألقت فى أداء دور الفلاحة المصرية بلهجتها المميزة.

8- تهافت عليها المخرجون لتقف أمام كبار النجوم، مع محمود ياسين فى السادة المرتشين والرصاصة لا تزال فى جيبى. مع محمود عبد العزيز فى حتى آخر العمر، ومع محمود المليجى فى فيلم الأرض، ومع أحمد زكى فى فيلم المدمن، ليبلغ عدد أفلامها 12 فيلمًا.

9 - وكان هذا التألق سببًا فى أن تصر نجوى إبراهيم على وضع اسمها قبل أى نجم، ولكن عندما رشحت للعمل أمام العملاق محمود مرسى فى مسلسله "أبو العلا البشرى" كان من المستحيل أن ينفذ لها هذا الشرط والذى أصرت عليه وبالتالى لم تشترك معه فى المسلسل.

10 – برنامج "بيت العائلة" على قناة النهار آخر برامجها التى قدمتها وبعد نجاح موسمه الأول تستعد ماما نجوى لتصوير موسم جديد منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

ماما نجوى

إني أرى ويوافقني الرأي الكثير من محبيك أنك يمكنك تقديم برامج أكثر إثارة مثلما فعلت في الماضي عندما اقتحمتي أوكار المجرمين. وأرجو منك أن تقومي ببرنامج لمتابعة الأحداث وتوضحي للسادة المشاهدين الحقيقة الكاملة لكل ما يحدث، لأنه في الآونة الأخيرة وللاسف الشديد أننا نرى الأشياء مثل الصور والفيديوهات ثم إذا بها تفسر على أنها غير الحقيقة. إذن فما الحقيقة؟ نريد برنامج يأتي بتفصيل وتوضيح لحقيقة الأكاذيب بوجه عام في كل ما يحدث بمصر وبالقضايا العامة المطروحة على المستوى الدولي والعالمي. شكرا لك ماما نجوى

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

بسم الله ماشاء الله

كنت باتفرج عليها و انا عيل...كبرت و شبت و سناني وقعت و هي زي القمر...ربنا يديها الصحة و طول العمر

عدد الردود 0

بواسطة:

الاء

ما شاء الله

أفرح كثيرا عندما أراها عالشاشة من وانا صغيرة وفعلا لو قدمت برنامج يوضح حقيقة الاحداث التى تدور فى مجتمعنا سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية سيصدقها الكثيرون لأنها أهل للثقة ومجربينها كتير ولها حضور خاص عالشاشة ربنا معاكى يا ماما نجوى ويوفقك إن شاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة