أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..وزير خارجية الصين يزور الجناح المصرى فى البازار الخيرى ببكين

الأحد، 23 أكتوبر 2016 10:59 ص
بالصور..وزير خارجية الصين يزور الجناح المصرى فى البازار الخيرى ببكين الجناح المصرى فى بكين
بكين - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شاركت السفارة المصرية اليوم الأحد،بحضور السفير المصري لدى الصين أسامة المجدوب،وقرينته نجلاء الظواهرى، وأعضاء السفارة فى البازار الخيرى الذى تقيمه الخارجية الصينية داخل أستاد بكين الدولى.

 

 

وزير خارجية الصين يزور الجناح المصرى فى البازار

 

وزار الجناح المصرى وزير الخارجية الصيني " وانج يي " في إطار جولته بأجنحة المعرض ، وشاهد المعروضات المصرية والطلاب المصريين وهم يرتدون الأزياء الفرعونية.

 

الجناح المصرى فى بكين



كما تم تقديم الأكلات المصرية الشهيرة ،علي رأسها الكشري والطعمية والفطير المشلتت، وضم الجناح المصري معروضات فرعونية وإسلامية، ومشغولات يدوية، وقسم للرسم بالحناء.

وحرص الطلاب المصريون علي المشاركة في هذه الفعالية، وقالت أريج التي تدرس اللغة الصينية إنها تشارك في مختلف الأنشطة التي يتم فيها عرض الثقافة المصرية علي الصينيين لأنهم شغوفون بمعرفة كل شيء عن الحضارة والثقافة المصرية، كما أنها تحب الأعمال الفنية مثل الرسم وتصميم الأزياء والإكسسوارات والرسم بالحناء وهذه الفعاليات تمثل فرصة لعرض أعمالها.

وقال علي نشأت - طالب الماجستير في اللغة الصينية وهو يرتدي الزي الفرعوني ويقف وسط حلقة كبيرة من الصينيين يرقص علي نغمات الأغاني المصرية ويلتقط معه الصينيون الصور أن الصينيين يهتمون بشكل كبير بالتعرف علي ثقافات الدول الأخري كما يريدون نشر الثقافة الصينية والخروج بها الي العالمية وهذا أحد أهدف مبادرة الحزام والطريق. وأوضح أن الحضور المصري وآضح في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية في الصي


الجدير بالذكر أن هذا البازار الخيري تقيمة وزارة الخارجية الصينية سنوياً ويشارك فيه عدد كبير من سفارات الدول الأجنبية في الصين وتذهب حصيلته إلي الأعمال الخيرية هناك.

 

رسم الحنة فى الجناح المصرى

المصريون المشاركون بالجناح المصرى

بعض الصناعات اليدوية المصرية فى بكين

جانب من الجناح المصرى

مشغولات فرعونية

مشغولات فرعونية فى الجناح المصرى

فتاة صينية تلتقط صورة تذكارية مع تمثال فرعونى

رسم الحنة فى المعرض

رقصات فلكلورية مصرية

جانب من العرض

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة