اليوم.. وفد من الفاتيكان يزور الأزهر لبحث سبل عودة الحوار

الأحد، 23 أكتوبر 2016 05:00 ص
اليوم.. وفد من الفاتيكان يزور الأزهر لبحث سبل عودة الحوار بابا الفاتيكان خلال استقباله شيخ الأزهر - صورة أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الأزهر الشريف، اليوم الأحد، جلسة حوار جديدة مع الفاتيكان، حيث يقوم وفد من الكرسى الرسولى (الفاتيكان) بزيارة المشيخة، وذلك لبدء جولة جديدة من الحوار مع الأزهر، كبادرة لاستعادة الحوار بين المؤسستين العريقتين: "روما والأزهر".

 

ويترأس الوفد المونسينيور ميجيل أنجيل ايوزوجيكزوت، الأمين العام للمجلس الباباوى لحوار الأديان وفق ما أعلنه الفاتيكان، ويضم الوفد خلال تلك الزيارة المونسينيور إيمانيويل عياد بيشاى، أسقف مدينة الأقصر ورئيس مكتب الإسلام بالمجلس الباباوى، وجوزيف مايلا عالم الاجتماع اللبنانى وخبير العلاقات الدولية، بالإضافة إلى شغله من قبل مهنة موظف بالمعهد الكاثوليكى بباريس، وكذلك جون دريويل مدير المعهد الدومينيكى للدراسات الشرقية.

 

وسيكون اللقاء عبارة عن اجتماع تحضيرى للقاء المزمع انعقاده بروما قرابة شهر إبريل من العام 2017، والذى سيعد إنطلاقة جديدة للحوار بين المجلس الباباوى والأزهر على صعيد حوار الأديان، كما ستكون تلك الزيارة وبالتعاون مع المونسينيور برونو ماوزورو أسقف مصر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وستكون مناسبة جيدة لرؤية إمكانات تدشين مبادرات ملموسة لصياغة صيغة جديدة للسلام.

 

يأتى هذا اللقاء الذى يعد الثانى من نوعه بين الفاتيكان والأزهر، وذلك منذ ذلك اللقاء الأخير الذى جمع بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب فى الثالث والعشرين من شهر مايو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة