الهند تضخ استثمارات جديدة فى مصر بقيمة 50 مليون جنيه خلال 2017

الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:09 ص
الهند تضخ استثمارات جديدة فى مصر  بقيمة 50 مليون جنيه خلال 2017 جانب من زيارة إحدى الشركات الهندية فى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال رامان كيه سهجال مدير إحدى الشركات الهندية  بمصر العاملة فى مجال إنتاج البذور ، إن العام المقبل سيشهد ضخ استثمارات جديدة فى مصر  بقيمه 50 مليون جنيه، وذلك لزيادة إمكانيات الشركة من خلال  شراء أراضى جديدة تستخدم فى البحوث وإقامة محطة إعداد وغربلة للبذور المنتجة.
 
وأضاف بيان صادر من السفارة الهندية اليوم الأحد، أنه خلال أربع سنوات ستصل القدرة التصديرية للشركة إلى 25٪، مشيرا إلى أنه يجرى التصدير حاليا إلى  كل من السودان والسعودية والأردن وباكستان والجزائر وأثيوبيا، بدأ التصدير إليها مؤخرا كبداية إلى الأسواق الإفريقية، نافيا وجود أيه عقبات تواجه  شركته  فى عملها بمصر، وهو ما يحفزه على زيادة وتنويع استثماراته.
 
وأكد سهجال على اهتمام الاستثمارات الهندية فى مصر بشكل عام وشركته بشكل خاص  بالجانب التكنولوچى والأبحاث العلمية فبدون الأبحاث لن ينجح أى شىء - على حد قوله. 
 
وقال إن التربة فى مصر بها بعض الأمراض، التى  تصيب محصول الذرة والتى تقلل إنتاجيته، موضحا أن مركز الأبحاث التابع لشركته يعمل على علاج هذه الأمراض من خلال الأبحاث المتقدمة، وذلك للحصول على محاصيل ذرة عالية الجودة ومقاومة للأمراض.
 
جاء ذلك فى جولة نظمتها سفارة الهند بالقاهرة لأحد مراكز الأبحاث التابعة لإحدى الشركات الهندية العاملة بمدينة القناطر فى مجال إنتاج وتهجين البذور عالية الجودة، ومن أبرز منتجاتها بذور الذرة الرفيعة والحلوة والباباز والكوسة والخيار.
 
وقال: الحرب القادمة على المياه، لذلك من المهم إنتاج بذور تناسب قله المياه وخاصة من  الذرة الرفيعة، والتى تستخدم  كذلك  نصف معدل الأسمدة وماء أقل، وما يمر بمصر من  موجات حارة، مؤكدا أن هذا ما يجري التخطيط له ما للعشر سنوات القادمة، لافتا إلى أن هذا العام  قامت شركته بزراعة 8 آلاف فدان من البذور من خلال نظام التعاقد مع الفلاحين، موضحًا لدينا مساحة تخزينية تسع 4000 متر مربع ، لكى نستطيع التصدير للأسواق الأخرى، والتى تتفاوت فيها الفصول الزراعية. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة