النائب هشام عمارة: حريصون على عدم زيادة الدين الخارجى أو تحميل أعباء جديدة

الأحد، 23 أكتوبر 2016 01:00 ص
النائب هشام عمارة: حريصون على عدم زيادة الدين الخارجى أو تحميل أعباء جديدة هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إنه يجب على الحكومة أن تعرض التزاماتها الخارجية خلال المرحلة القادمة على مجلس النواب، وكيفية السداد وهل لديها القدرة على السداد؟ أم ستتحمل الدولة أعباءً جدية ولن تقدر على سدادها؟.

 

وأضاف عمارة، لـ"اليوم السابع" أن النواب لديهم تخوفات من حجم التزامات مصر أمام العالم الخارجى خلال الـ5 سنوات القادمة، قائلا "نحن حريصون كل الحرص على عدم زيادة الدين الخارجى، حتى لا نحمل أعباءً جديدة على الأجيال القادمة".

 

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن اللجنة طالبت الحكومة بهذا المطلب خلال دور الانعقاد الأول، ولم يصل رد منها، قائلا "البرلمان كان منشغلا فى إعداد لائحته الداخلية، والحكومة أيضا كانت منشغلة فى إعداد الموازنة العامة للدولة، ولكن الآن لن يكون هناك أى أعذار للحكومة".

 

جدير بالذكر أن لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قد طلبت من وزيرة التعاون الدولى والبنك المركزى، حصر كافة القروض مع بيان كيفية سدادها وفقاً للمدد الزمنية المقررة، لحساب وضبط تكلفة خدمة الدين والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، إلى جانب متابعة وقياس كفاءة استخدام القروض الخاصة بالمشروعات الخدمية فى كل محافظة على مستوى الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة