"المحامين" تنتهى من الترتيبات النهائية لعمومية زيادة المعاش الشهرى.. وتعلن تشكيل 38 لجنة بمقر النقابة.. وتوافر أتوبيسات لنقل أعضائها من المحافظات.. وتؤكد: النصاب القانونى يكتمل والتصويت فى ورقة واحدة

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:17 ص
"المحامين" تنتهى من الترتيبات النهائية لعمومية زيادة المعاش الشهرى.. وتعلن تشكيل 38 لجنة بمقر النقابة.. وتوافر أتوبيسات لنقل أعضائها من المحافظات.. وتؤكد: النصاب القانونى يكتمل والتصويت فى ورقة واحدة سامح عاشور ونقابة المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت النقابة العامة للمحامين من الترتيبات النهائية لعقد الجمعية العمومية العادية، صباح غد الأحد الموافق 23 أكتوبر الجارى، للموافقة على زيادة المعاش الشهرى بواقع 10% اعتبارا من عام 2017، على أن يزداد بعد ذلك سنويا بواقع 5% تلقائيا، وعلى الميزانيات العمومية للنقابة.

وأعلن مجدى سخى وكيل نقابة المحامين، عن تشكيل 38 لجنة بمقر النقابة العامة للجمعية العمومية العادية المقرر عقدها صباح غدا الأحد للموافقة على زيادة المعاش الشهرى بواقع 10% ويزداد بعد ذلك سنويا بواقع 5% تلقائيا وعلى الميزانيات العمومية للنقابة.

وأضاف سخى لـ"اليوم السابع"، أن التصويت سيكون فى ورقة واحدة  استنادا إلى السوابق والى حكم محكمة النقض الصادر بشأن الطعن على التصويت على عدة موضوعات فى ورقة واحدة، والذى أكد أن التصويت صحيح واختصارا للإجراءات.

وأوضح مجدى سخى وكيل نقابة المحامين، أن النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية العادية المقرر عقدها لزيادة المعاش يكتمل ب 3 آلاف عضو.

وأكد أبو بكر الضو الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، أن النقابة انتهت من الترتيبات النهائية لعقد الجمعية العمومية العادية لزيادة المعاش الشهرى والموافقة على الميزانيات العمومية، مضيفا أنه تم تكليف إدارة المشروعات بالنقابة العامة بإزالة المخلفات المتواجدة فى المقر،  وإقامة سرادق داخل النقابة العامة طبقا لقانون المحاماة.

وأشار الضو لـ"اليوم السابع"، إلى أن لجان التصويت ستقام فى قاعة الحريات وغرف الأعضاء، مؤكدا أن الجمعية العمومية ستكون برئاسة النقيب العام سامح عاشور وأن النصاب القانونى يكتمل ب 3000 عضو.

وتابع أبو بكر الضو الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، قائلا: "أعتقد أن الإقبال لن يقل عن 7000 عضو، جمعية زيادة المعاشات مهمة، وكل نقابة فرعية مختصة بتوفير أتوبيسات لنقل أعضائها من المحافظات لمقر النقابة العامة".

واستطرد عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن النقيب العام سامح عاشور طالب أعضاء المجلس بالحفاظ على إتمام أعمال الجمعية العمومية لزيادة المعاش بسلام وشدد على أهميتها.

وأشار عبد الجواد أحمد إلى أنه لأول مرة يزيد المعاش دون رسوم أو أعباء مالية، موضحا أن المجلس أنجز فى ضبط إيقاع الجدول وزيادة المعاش دون أعباء على المحامين وتحقيق فائض 12 مليون جنيه خلال الفترة السابقة، وذلك رغم ما واجهه من محاولات لعرقلته، مؤكدا أن عمومية الغد مؤشر على أن هناك فائض فى الميزانيات ومؤشر على نجاح المجلس.

وأعلن أحمد منصور عيسى، الأمين العام المساعد لنقابة شمال الدقهلية، عن تخصيص أتوبيسات لانتقال المحامين مجاناً لحضور فعاليات الجمعية العمومية.

وذكر أحمد منصور عيسى، الأمين العام المساعد لنقابة شمال الدقهلية، أن هناك رغبة كبيرة من المحامين لحضور الجمعية العمومية المقرر انعقادها غدا لزيادة المعاشات بنسبه 10٪ والزيادة السنوية الدورية بنسبة 5٪ سنويا دون الحاجة لانعقاد جمعية عمومية وذلك لملائمة المعاشات مع متطلبات المعيشة وما تشهده البلاد من ارتفاع فى الأسعار والخدمات.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة