أكرم القصاص - علا الشافعي

الزمالك يفشل فى "المهمة المستحيلة" ويخسر بطولة أفريقيا أمام صن داونز

الأحد، 23 أكتوبر 2016 10:30 م
الزمالك يفشل فى "المهمة المستحيلة" ويخسر بطولة أفريقيا أمام صن داونز الزمالك وصن داونز
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشل فريق الزمالك فى تحقيق "المهمة المستحيلة" وخسر بطولة أفريقيا بعدما فاز على صن داونز الجنوب أفريقى بهدف نظيف فقط خلال اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم، الأحد، فى إياب نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا.
 
كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بطل جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة.
 
حاول الزمالك تحقيق المهمة المستحيلة بالفوز برباعية نظيفة على بطل جنوب أفريقيا من أجل الفوز باللقب السادس فى تاريخه لكن الضيوف حطّموا الحلم الأبيض وخسروا بهدف نظيف ليحصد صن داونز اللقب للمرة الأولى فى تاريخه.
 
الشوط الأول
 
بداية حماسية من فريق الزمالك عن طريق مصطفى فتحى وباسم مرسى حيث شن الثنائى أكثر من هجمة، ومرر أحمد توفيق كرة عرضية من الجبهة اليُمنى لكنها لم تجد من يُتابعها من مهاجمى الأبيض، وشهدت الدقائق الأولى اعتداء من باسم مرسى مهاجم الزمالك على حارس صن داونز بدون كرة.
 
الضيوف اعتمدوا على الهجمة المُرتدة التى كانت أخطرها فى الدقيقة الخامسة بعدما سدد خاما بيليات كرة قوية مرت بجوار القائم، وأهدر ستانلى هدف مُحقق فى الدقيقة 12 بعدما قطع كرة من دفاع صن داونز لكنه مررها بجوار القائم بسنتيمترات.
 
بمرور الوقت يزداد نشاط الزمالك هجومياً بحثاً عن هدف التقدم لكن "اللمسة الأخيرة" غابت عن الفارس الأبيض، وبذل مصطفى فتحى جهداً كبيراً من ناحية اليمين ومرر أكثر من كرة عرضية لم يُحسن ستانلى وباسم مرسى التصرّف فيها، وتعرض أحد لاعبى صن داونز للعرقلة من على جبر مدافع الزمالك ويُطالب الضيوف باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم يرفض الاستجابة لهم ويُشير باستكمال اللقاء.
 
وأجرى صن داونز تغييراً اضطرارياً فى الدقيقة 28 بخروج حارس المرمى دينس أونيانجو ونزول الحارس الثانى سانديلانس بدلاً منه، وسقط أيمن حفنى داخل منطقة جزاء الضيوف مُطالبًا بضربة جزاء لكن الحكم لم يحتسبها، ويزداد استحواذ الزمالك على مجريات المباراة ونشط أداء رمزى خالد وشكّل جبهة قوية مع مصطفى فتحى وسدد أحمد توفيق كرة قوية فى الدقيقة 41 لكن حارس صن داونز تألق وتصدّى للكرة بعدما أهدر الضيوف فرصة للتسجيل واحتسب الحكم 8 دقائق وقت بدل ضائع.
 
وتألق جنش فى أكثر من كرة وتصدى لتسديدة قوية من أحد لاعبى الضيوف وأشهر الحكم بطاقة صفراء لـ"على جبر" فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للخشونة ويستمر الضغط الزملكاوى لكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.
 
الشوط الثاني
 
مع بداية الشوط الثانى ظهرت واضحاً النزعة الهجومية لدى الزمالك، ولعب مصطفى فتحى أكثر من كرة ونشط معه أحمد توفيق لكن الدفاع الجنوب أفريقى أحكم الرقابة على مفاتيح لعب الزمالك.
 
الهجمات المرتدة للضيوف شكّلت خطورة على مرمى جنش وإن كان الأخير قد تألق، وأشهر الحكم الجامبى بكارى جاساما بطاقة صفراء لأيمن حفنى فى الدقيقة 63 للاعتراض على قرارات الحكم وفى الدقيقة 65 سجل ستانلى هدف الزمالك الأول من تسديدة قوية فشل الحارس الجنوب أفريقى فى التصدّى لها.
 
وواصل الزمالك ضغطه بجميع خطوطه على الضيوف وهدد فعلاً مرمى الفريق الجنوب أفريقى فيما اختفى الأخير وغابت خطورته، وفى الدقيقة 76 دقيقة شارك شيكابالا بدلاً من خالد رمزى، وساهم شيكابالا فى زيادة القوة الهجومية للفريق ومرر كرة عرضية إلى باسم مرسى لكن الأخير أساء التصرّف معها وخرج طارق حامد وشارك إبراهيم صلاح بدلاً منه، ثم خرج أيمن حفنى وشارك مايوكا بدلاً منه، وكاد مايوكا يُسجل هدف الزمالك الثانى فى الدقيقة 87 لكن دفاع صن داونز أنقذ الموقف، وحاول الزمالك تسجيل هدف ثاني لكن دون جدوى ليخسر بطل مصر اللقب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

فريق يستحق البطولة . . وكل التحية لجنش المقاتل .

يستحق بحق جنش أن يطلق عليه رجل المباراة الأول . . لثباته وقتاله وعدم الهروب من المواجهة . . وهذه شيمة الرجال .

عدد الردود 0

بواسطة:

تصور

كرة قدم

هذه هي كرة القدم الأهم في النهاية هو الروح الرياضية واللعب النظيف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة