أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن: الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تطور 6 دور أحداث لأطفال بلا مأوى

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:00 ص
التضامن: الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تطور 6 دور أحداث لأطفال بلا مأوى الدكتور مسعد رضوان - مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى لشئون الرعاية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مسعد رضوان، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجى، إنه جارى مراجعة الأعمال الهندسية الخاصة بتطوير 6 من دور الأحداث بمحافظات القاهرة والجيزة والمنيا والشرقية، لافتا إلى أن تلك الدور التابعة لوزارة التضامن ستستضيف الأطفال المستهدفين من برنامج أطفال بلا مأوى.

 

وأوضح رضوان، لـ"اليوم السابع" أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هى التى تقوم بعملية التطوير لتلك الدور، لافتا إلى أنهم اقتربوا من تسليم اثنان من تلك الدور بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية.

 

وأشار مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجى، إلى أنهم على وشك الانتهاء من عملية التقييم الشامل لدور الدفاع الاجتماعى التابعة لجمعيات أهلية، والتى ستشارك مع الوزارة فى تنفيذ برنامج أطفال بلا مأوى، ويهدف التقييم تحديد جوانب التطوير المطلوبة، ومدى مناسبتهم للعمل فى المشروع.

 


يذكر أن مشروع أطفال بلا مأوى، تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى بتمويل من صندوق تحيا مصر، والذى يعد أول مشروع قومى يتعامل مع ظاهرة أطفال الشوارع، ويستهدف المشروع 10 محافظات يتركز بها 80% من نسبة أطفال الشوارع وفقا لإحصاء أجراه المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية. 
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة