خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير دفاع أمريكا: نتطلع لأدوار محتملة فى المستقبل لقواتنا بعد استعادة الموصل

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:06 ص
وزير دفاع أمريكا: نتطلع لأدوار محتملة فى المستقبل لقواتنا بعد استعادة الموصل آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى بأنها "تسير وفقا للخطة الموضوعة والجدول الزمنى" ، وقال إن بغداد وواشنطن تتشاركان هذا التقييم لسير عمليات استعادة الموصل.

 

وقال كارتر ، خلال لقائه بالجنود الأمريكيين فى العراق يوم السبت ، " إننا نتطلع لأدوار محتملة فى المستقبل للقوات الأمريكية بعد استعادة الموصل لمكافحة أنشطة الإرهاب وتوفير المزيد من التدريب للقوات العراقية ، إن داعش سيُهزم تدريجيا فى المدن الكبرى ، وسوف يلجأ إلى نوع من تكتيكات التمرد ، ويتحتم علينا مساعدة العراقيين فى حماية أنفسهم إذا ما طلب العراق مثل هذا الدعم".

 

وأعرب عن رضاه عن سير العملية العسكرية لتحرير الموصل حتى الآن ، وقال " إننا نناقش الدور المحتمل فى المستقبل للقوات الأمريكية بعد استعادة الموصل ، والحاجة الملحة للمساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار للمناطق المحررة ، هذه ليست مهمة دفاعية أو مهمة للجيش العراقى لكنها جزء مهم من عملية إرساء السلام ، إننا نحتاج إلى التفكير بشأن المستقبل ما بعد تحرير الموصل ، وناقشت ذلك مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي".

 

وكان العبادى أبلغ كارتر بأن معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون الذين سيحررون الموصل قريبا ولن يسمحوا لأية قوة أجنبية بالتدخل فيها ، وأن وفدا تركيا زار بغداد وعقد اجتماعات مع المسؤولين بالخارجية العراقية وأن مقترحاته كانت غير كافية ولم ترق لما يطلبه العراق.

 

وأكد كارتر أن واشنطن ستستمر بمساعدة العراق ودعمه بالقدر الذى يطلبه ، وقال إنه تحدث مع العبادى عن الخطوات اللاحقة لتحقيق الاستقرار لما بعد معركة تحرير الموصل ، مشيدا بالتعاون ما بين حكومتى بغداد وأربيل والتنسيق المشترك بين الجانبين فى معركة تحرير الموصل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة